وبدء التطبيق الأسبوع المقبل..

السلاسل التجارية تتنازل عن ربحها بالسلع الأساسية ضمن مبادرة "الشعب يأمر"

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 02:40 م
السلاسل التجارية تتنازل عن ربحها بالسلع الأساسية ضمن مبادرة "الشعب يأمر" اليوم السابع يتبنى مبادرة "الشعب يأمر" لخفض الأسعار 20% لمدة 3 أشهر
كتبت ــ دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية ومصانع إنتاج الأغذية، على التنازل عن هامش الربح الخاص بمنتجات "السلع الغذائية الأساسية"، ضمن مبادرة "الشعب يأمر" والتى أطلقها الإعلامى عمرو أديب خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية "on E"، لتخفيض الأسعار بنسبة 20% لمدة 3 أشهر، وتتبناها جريدة "اليوم السابع".

 

وأضاف الجزايرلى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السلاسل التجارية والمصانع لن تحصل على أى هامش ربح فى المنتجات الأساسية، على رأسها "الزيت والسكر واللبن والجبن والمكرونة والدواجن"، ومنتجات أخرى، لافتا أن المبادرة سيبدأ تطبيقها الأسبوع المقبل وحتى نهاية العام الجارى، لتخفيف العبء عن المواطن المصرى.

 

وأشار الجزايرلى، إلى أن المبادرة ستطبق فى جميع فروع السلاسل التجارية بالقاهرة والمحافظات، كما تم الاتفاق مع "أكشاك المحروسة" للاشتراك فى المبادرة، لافتا أنه جار حاليا الاتفاق حاليا لتطبيق المبادرة فى منافذ البيع الخاصة بعدد من الجهات الأخرى، حيث من المقرر عقد اجتماعات خلال الأيام المقبلة بين الغرفة وممثلى تلك الجهات لتوسيع نطاف مبادرة "الشعب يأمر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

الله يسعد اللي يسعد الناس وينكد على كل واحد بيسودها في وش الناس

ما أطيب عمل الخير وما أحسنه .. تحية لكل إنسان يشارك بعمل الخير لصالح الشعب والوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

مستورد معتزل

دعوة لمزيد من الاستهلاك!! و لو تم تعويم الجنيه الاسعار هاتزيد 35% بدون نقاش وبالذات الاكل

لأن المنتجات الغذائية بالذات بتاخد الدولار من البنوك بالسعر الرسمى ابو 8.88، يعنى لو بقى رسمى ب12 جنيه كما يشاع يعنى زياده 35% يعنى علبه التونه ام 10 جنيه هاتبقى ب13.5 على طول، ده غير ان كل السلع هاتزيد بنسب مختلفه حتى السلع التى بدولار السوق السودا لأن الجمارك وضرايب القيمه المضافه بتحسب على سعر الدولار الرسمى، طبعا السيارات هاتولع لأن جمركها وضرايبها عاليه، ليس هذا هو اخطر عيوب التعويم رغم خطورته، الأخطر على الاطلاق هو توقف جميع المشاريع والمقاولات والتوريدات الحكومية وسيطالب الجميع بفروق اسعار وعقود جديده لأنه قرار سيادى، ارجعوا لما حدث بعد تعويم عاطف عبيد فى 2003 وافتكروا اللى حصل ايامها، حصلت كوراث ومهازل وناس كسبت وناس اتخرب بيتها وخرجت من السوق وفلست وبالذات شركات القطاع العام اتخربت وبالذات شركات استصلاح الاراضى فى توشكى قصة طويلة لمن اراد البحث فى الارشيف!!! هناك خطر اخر ان هذه الحملة الترويجية تدعو لمزيد من الاستهلاك ونفاذ البضائع من السوق يعنى مزيد من الاستيراد والضغط على الدولار اكثر!!! فى وقت وجب فيه التقشف والحث على تغيير نمط الاستهلاك وعدم التكالب وتخزين السلع!!! تناقض غريب، البلد دى بتشجع الشعب على المزيد من الاستهلاك والاكل بطريقه مستفزة جدا !!! طول النهار التوك شو بيتكلم عن الاكل والفراخ واللحمه والاسعار والخضار!!!!! والحكومه بتلف بالعربيات تبيع لحمه وفراخ وتعالوا اشتروا ليه مش فاهم؟؟!!! فى ايه؟؟!! كفى ابن ادم لقيمات....صدق رسول لله

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افند

لكى تكتمل المنظومة وتعم الفايدة .. القضاء على الدلالات !!

لكى تكتمل المنظومة وتعم الفايدة .. يجب ان يتم القضاء على الدلالات والتجار اللذين يتكالبون على السلاسل التجارية ويبتلعون كميات شكاير البضاعة المعروضة الرخيصة المخفضة ، وليست مشاهد النصف نقل خارج كارفور وغيره ببعيدة عن اذهاننا ، يجب تحديد الكمية التى يشتريها فرد واحد واعتقال اصحاب السيارات النقل التى تساعدهم فى نقاط تجميع البضاعة خارج السلاسل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة