بروتوكول تعاون بين الصحة و التضامن لفحص مرضى تكافل وكرامة

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:52 م
بروتوكول تعاون بين الصحة و التضامن لفحص مرضى تكافل وكرامة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان ،   عن بدء تقديم خدمات الكشف الطبى على المستفيدين من برنامج معاش  تكافل وكرامة، وذلك عقب توقيعها بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

 

وأوضح الدكتورعماد كاظم  ، مدير المجالس الطبية  المتخصصة ،  فى بيان صحفى  اليوم ، أ ن مشروع تكافل وكرامة يقدم الدعم النقدى الموجه لذوى الإعاقات الوظيفية ، مشيرا الى أن الهدف من المؤتمر ،  هو شرح كيفية تطبيقات برنامج كرامة بين الوزارتين وكيفية فحص المرضى المستحقين للدعم المادي لمشروع كرامة .

 

وأشارالدكتور خالد مجاهد ،   المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان  ، الى  أن المؤتمر يمتد فاعلياته ليومين بحضور الدكتور محمد شبانة ،   أستاذ السمعيات والدكتور مازن عطية  ،  أستاذ الباطنة بالقصر العيني ،  والدكتورة دينا عمر ،  ممثلة عن البنك الدولي  ، و أميرة الرفاعي  ،  ممثلة لوزارة التضامن بالإضافة الى مجموعة من أطباء ممثلين عن المجالس الطبية المتخصصة بمحافظات القاهرة ، والفيوم ، والمنيا ، وبنى سويف.

 

‫وأضاف مجاهد ،  أن برنامج اليوم الأول من المؤتمر، كان عن الأمراض المزمنة والإصابات السمعية ،   بينما برنامج عمل اليوم يتحدث عن الاعاقات البصرية ، موضحا  أن المجالس الطبية المتخصصه التابعة لوزارة الصحة والسكان ،  هى الجهه الوحيدة المعتمدة من وزارة التضامن الإجتماعى للكشف على ذوى الاحتياجات الخاصة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة