قيادى إخوانى: نغالى فى بيعتنا للمرشد وهناك قيادات نقضت البيعة

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 03:00 ص
قيادى إخوانى: نغالى فى بيعتنا للمرشد وهناك قيادات نقضت البيعة محمد بديع مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف قيادى إخوانى، بمغالاة جماعة الإخوان فى البيعة داخل الجماعة، واعتبار البيعة لمرشد الإخوان على أنه إمام للمسلمين وأنه أكملهم، مطالبا بضرورة تعديل نص البيعة داخل الجماعة، كما كشف فك عدد من قيادات الإخوان بيعتهم للمرشد الحالى محمد بديع.

وقال مصطفى الشربتلى، القيادى الإخوانى، فى مقال له على أحد المواقع التابعة للإخوان إن هناك مغالاة فى البيعة الخاصة للجماعة فيمارسها وكأنها البيعة العامة لإمام المسلمين وهذا من الابتداع فى الدين والخروج عن الشرع، ويستهين البعض الآخر بها.

وكشف الشربتلى، أن هناك أعضاء بالجماعة أصبحت تبحث عن فك ارتباطها بالتنظيم، والبحث عن تنظيم جديد للانضمام له قائلين: "أبحث عن أفضل من جماعة الإخوان لأنضم إليها".

وطالب القيادى الإخوانى، بضرورة تعديل البيعة بحيث تكون مشروطة، أمام مجلس شورى الإخوان، بحيث يتضح أن طاعته مشروطة بالتزامات سيأخذها على نفسه بالبيعة، وعلى ذلك يبايعه أعضاء الشورى قبل اختيار أعضاء مكتب الإرشاد، يبايعون (أمامه) وليس فى نص بيعتهم كلمة تفيد أن الطاعة له وحده شخصيا أو أن طاعة أى قيادة تكون غير مشروطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

،

لازم الحبل اللى بتنجروا بيه متقدروش تعيشو من غيره ، مااااااء

مااء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد من تحيا مصر

مرحبا بكفار قريش

قدموا البيعة لابو لهب او ابو جهل فانتم منهم وهم منكم الاسم الحقيقى للاخوان هو "اخوان كفار قريش" والاسم فى تركيا "اخوان يهود بنى التخلف" واسمهم فى قطر "كفار - قريش - اخوان" بيعه ايه يا اخوان الخراب - اللى يطلع راجل فيكم هايلبس النقاب مرشدكم ابو لهب ودا اكتر واحد خاب ... دا مرشد الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

هل لعنت علي الاخوان الارهابيين اليوم

نعم الف نعم

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

أين عقولكم؟

طيب وحضرتك تبايع أصلا ليه و هناك إمام و حاكم للمسلمين ولا يجب أن تعقد البيعة لإمامين ومن ثم هذا يعنى عدم اعترافكم بأى حاكم أخر سبحان الله

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

ال بيعة ال

ما معنى كلمة البيعة - والبيعة لمن - وهل هي من الدين في هذه الايام - لان البيعة على حسب معلوماتي ايام كانت هناك خلافة اسلامية - اما الان فالامور اختلفت.

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

من يبايع المرشد البيطرى يبيع عقله لشيطان يامره بالمنكر وينهاه عن المعروف بامرهم بسفك الدماء والفساد

كيف يسمح اى مسلم عاقل لنفسه ان يبيعها للشيطان يامره بسفك الدماء والافساد فى الارض وهى ثفات شيطانية تخالف الشريعة الاسلامية التى تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر بينما المنافق هو من يفعل العكس كما فى قوله تعالى :( الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ( 67 ) وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ ( 68 ) )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة