قضية هروب مساجين "المستقبل" تحت قبة البرلمان.. وكيل لجنة حقوق الإنسان: ندرس استدعاء ممثل وزارة الداخلية لبحث آليات عدم هروب المساجين.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة حول حقيقة هروب دتكفيريين من السجن

الخميس، 27 أكتوبر 2016 06:00 ص
قضية هروب مساجين "المستقبل" تحت قبة البرلمان.. وكيل لجنة حقوق الإنسان: ندرس استدعاء ممثل وزارة الداخلية لبحث آليات عدم هروب المساجين.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة حول حقيقة هروب دتكفيريين من السجن لجنة حقوق الإنسان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يناقش مجلس النواب الأسبوع القادم، واقعة هروب مساجين سجن المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، والتى تعرف إعلاميا بـ"واقعة الهروب الكبير" داخل اللجان البرلمانية المختصة، وذلك للوقوف على ملابسات الواقعة من جانب وبحث آليات عدم تكرار نفس الواقعة فى السجون الأخرى.
 
 
بداية أكد النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة ستبحث خلال اجتماعها الأسبوع القادم فكرة استدعاء ممثلى وزارة الداخلية للوقوف على ملابسات واقعة هروب سجناء من سجن المستقبل بالإسماعيلية، وبحث الوسائل والآليات التى سيتم تفعيلها لعدم تكرار تلك الواقعة.
 
 
وأضاف الغول فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس لابد من إعمال دورة الرقابى فى هذا الصدد، لاسيما وأن تلك الواقعة حدثت فى نفس السجن 3 مرات سابقاً.
 
 
وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الواقعة واردة الحدوث فى أى دولة بالعالم، لكن الإشكالية ما تردد حول وجود متورطين داخل السجن، وهو أمر يستلزم التوقف.
 
 
من جانبه تقدم النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى د.على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجهاً إلى اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، حول الأسباب الحقيقة لما حدث فى سجن المستقبل بمحافظة الإسماعيلية وهروب إرهابيين ودواعش من هذا السجن.
 
 
وتسأل شرشر، فى طلب الإحاطة، الذى تقدم به اليوم الأربعاء، عن مساعد وزير قطاع السجون بوزارة الداخلية التابع له بجانب مدير أمن محافظة الإسماعلية، وأسباب عدم استبعاده منعا لتكرار تلك الواقعة فى سجن آخر.
 
 
فيما قال اللواء يحى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن واقعة سجن المستقبل لا تقلل من المجهود الرائع على حد وصفه، الذى تقوم به وزارة الداخلية فى ضبط الأمن بالشارع المصرى، والعمل بكفاءة.
 
 
وأضاف كدوانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الداخلية استطاعت أن تحقق نجاحات متتالية مؤخراً فى فى القضاء على الخلايا الإرهابية، مشيراً إلى أن الوزارة فى حالة نشاط ويترأسها وزير على قدر من الكفاءة ويعمل فى صمت.
 
 
وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن هناك مسئولية جنائية وقعت من بعض أفراد الشرطة فى واقعة هروب المساجين بسجن المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، وتم إحالة المسئولين عن الواقعة للتحقيق الفورى.
 
 
كذلك أيد النائب بدوى عبد اللطيف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، حديث "كدواني" حيث علق بقوله: أن هناك واقعة حدثت وتم محاسبة المخطئين، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية أكبر مكان منضبط على حد وصفه.
 
 
وقال عبد اللطيف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن واقعة الهروب الكبير من سجن المستقبل، تمثل خطأ فردى وليس ظاهرة، غير أن وزارة الداخلية أقوى الأجهزة التى تعاقب نفسها بنفسها على حد قوله.
 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن لجنة حقوق الإنسان ستعمل فى إطار خطتها على زيارة السجون المختلفة، وأماكن الاحتجاز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة