الأمن يواصل الحرب على الإرهاب فى سيناء..مقتل 8 عناصر إرهابية فى حملات برفح..تفجير 6 عبوات ناسفة والقبض على 33 مشتبها بهم..تشديد إجراءات التفتيش على طرق العريش والشيخ زويد وضربات جوية لمعاقل التكفيريين

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 01:41 م
الأمن يواصل الحرب على الإرهاب فى سيناء..مقتل 8 عناصر إرهابية فى حملات برفح..تفجير 6 عبوات ناسفة والقبض على 33 مشتبها بهم..تشديد إجراءات التفتيش على طرق العريش والشيخ زويد وضربات جوية لمعاقل التكفيريين العمليات ضد الإرهابيين تتواصل في سيناء - ارشيفيه
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 واصلت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء عملياتها الميدانية ضد بؤر الإرهاب  فى مناطق جنوب رفح ، وتمكنت من قتل 8 عناصر إرهابية مسلحة خلال الساعات الماضية.

وأفادت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن القوات خلال عملياتها المتواصلة فى مناطق النشاط الإرهابى جنوب رفح استهدفت عدة بؤر إرهابية وتمكنت من تفجير 6 عبوات ناسفة  تمت زراعتها على طريق القوات وتفجيرها عن بعد بدون خسائر مشيرا إلى أن العمليات الأمنية تتواصل جنوب رفح، والقوات  تقوم بمهام أمنية موسعة  لتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية.

وأوضحت المصادر أنه فى هذا السياق تم تطويق منطقة " بلعه "جنوب رفح ونشر ارتكازات أمنية فى هذه المنطقة ، حيث تواجدت فيها بؤر ارهابية ، وتجوب آليات أمنية بشكل متواصل جنوب رفح ومحيط المدينة والمناطق الساحلية بالشيخ زويد، فى إطار خطة التامين المتفق عليها بين رجال الجيش والشرطة فى سيناء .

وشاركت فى العمليات قوات أمنية مجهزة، ووجهت طائرات ضربات جويه مباشرة ضد أهداف ، ومناطق تقطنها الجماعات الإرهابية ، بعد وصول معلومات عن وجود مسلحين بداخلها .

وأشارت المصادر إلى أنه خلال العمليات تم القبض على 33 مشتبها بهم جارى فحصهم أمنيا، وتم الإفراج عن 22 آخرين تم القبض عليهم سابقا، وتبين أنهم غير ضالعين فى أى أحداث عنف.

 وذكرت المصادر أن القوات أقامت أكمنة ثابته ومتحركه داخل شوارع مدينة العريش، كما نشرت لجان تفتيش على طريق العريش القنطرة، وأخرى على طريق العريش وسط سيناء، وشددت إجراءات الفحص للمارين على طريق العريش رفح والعريش الشيخ زويد.

فى سياق متصل جددت القوات إغلاقها محيط مديرية أمن شمال سيناء ومبنى ديوان المحافظة، ومقر مجلس مدينة العريش وسنترال العريش الرئيسى ، وميادين الرفاعى والضاحية بالعريش، وميدان الشيخ زويد ، وميدان قرية الجورة، ومدخل مدينة الشيخ زويد الغربى، والطرق التى على جانبها ارتكازات أمنية بوسط سيناء، وإيجاد ممرات وطرق بديلة .

ومن جانب آخر أعلنت مديرية أمن شمال سيناء اليوم فى بيان لها ضبط 36 محكوما عليهم، وشخصين يحملان الجنسية الفلسطينية هاربين من تنفيذ أحكام ، وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثالث العريش من ضبط "سالم س م س"، وبحوزته لفافة ورقية متوسطة الحجم تحوى على مادة البانجو المخدر، وكذا سيجارة أخرى، وضبط "جمال م س س"، مطلوب فى قضية سرقة بالإكراه والمحكوم عليه فيها بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة مالية.

وقد استقبل مستشفى العريش العام أمس الإثنين 4 مصابين من الأهالى بطلقات نارية ، وقال مصدر طبى، إن المصابين نقل 2 من بينهم من جنوب رفح، ومصاب من الشيخ زويد، وآخر من جنوب العريش، وتم اتخاذ اللازم طبيا وأخطرت الجهات المختصة لاتخاذ اللازم من ناحيتها.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة