مركز العلوم الاستكشافية بجنوب سيناء ينظم مسابقه فى النباتات الطبية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 02:38 م
مركز العلوم الاستكشافية بجنوب سيناء ينظم مسابقه فى النباتات الطبية محمد عقل وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز العلوم الاستكشافية التابع لمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، مسابقة بين طلاب المدارس فى الأنشطة العلمية التى تتعلق بموسوعة النباتات الطبية بمشاركة 40 طالبا وطالبة، وقدم الطلاب أبحاثاً عن النباتات الطبية والأعشاب المنزرعة فى جنوب سيناء وفوائدها وطريقة استعمالها صرح بذلك محمد عقل وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء.

 

وأكد وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء، أن وزارة التربية والتعليم أوفدت لجنة تحكيم برئاسة عصام زكى موجه عام العلوم بالوزارة والسيد نصار موجه عام العلوم بجنوب سيناء وعدد من الموجهين فى العلوم.

 

وكشف عن تقديم الطلاب أبحاثاً متميزة عن فوائد الأعشاب البرية منها "المرمرية والزعتر" وقدرتها على تقوية وتنبيه الذاكرة كما كشفت أبحاث أخرى عن فوائد عشب "حب الرشاد" فى علاج أمراض العظام وهو ما يستخدمه البدو واليمنيون بالفعل فى علاج أمراض العظام .

 

من جانبه، أكد عصام زكى، موجه عام علوم الوزارة، ورئيس اللجنة، أن المسابقة تجرى مرتين فى العام فى شهر أكتوبر ومارس من كل عام، مشيرًا إلى أن المسابقة تأتى تمهيداً لاختيار أفضل الأعمال والتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية لإعلان البحث الفائز استعداداً للتكريم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة