تفاصيل القبض على 9 عناصر من حركة حسم.. المتهمون شاركوا فى 6 عمليات إرهابية من بينها محاولتا اغتيال على جمعة والنائب العام المساعد.. والنيابة تقرر حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق وتأمر بضبط آخرين هاربين

الأحد، 23 أكتوبر 2016 08:43 م
تفاصيل القبض على 9 عناصر من حركة حسم.. المتهمون شاركوا فى 6 عمليات إرهابية من بينها محاولتا اغتيال على جمعة والنائب العام المساعد.. والنيابة تقرر حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق وتأمر بضبط آخرين هاربين المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد والشيخ على جمعة
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على أكثر من 9 من عناصر حركة "حسم" إحدى الخلايا واللجان النوعية المسلحة التابعة لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، والمتهمين بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية التى استهدفت قوات الأمن فى نطاق محافظات القاهرة والجيزة والفيوم ودمياط.

وكشفت مصادر أن المتهمين اعترفوا بالانضمام لجماعة الإخوان، وأن قيادات جماعة الإخوان قاموا بتشكيل لجان عمليات نوعية بمحافظات مختلفة تضطلع بتنفيذ بنود مخطط عام للجماعة بهدف إشاعة الفوضى والتحريض ضد نظام الحكم بالبلاد والإضرار بمركزها السياسى والاقتصادى، وتتولى تلك اللجان تنفيذ أعمال عدائية ضد منشآت القوات المسلحة والشرطة، ومؤيد النظام السياسى الحالى، وفى إطار ذلك تم تشكيل عدد من الخلايا بمسميات مختلفة، تعمل كل خلية بمفردها وتتلقى التعليمات وتنفيذها، تلافيًا للرصد الأمنى والاشتراك فى تنفيذ عدد من العمليات النوعية واستهداف قوات الأمن، ومن بينها محاولة اغتيال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز.

كما كشفت المصادر إلى العناصر التى تم القبض عليها متهمين بالاشتراك فى تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التى استهدفت قوات الأمن ومن بينها اغتيال الرائد محمود عبد الحميد رئيس مباحث مركز شرطة طامية وإصابة أمين شرطة ومساعد شرطة بعدما استهدفهم بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية يستقلون دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية.

يشار إلى أن حركة حسم ظهرت لأول مرة على مواقع التواصل الاجتماعى فى 16 يوليو الماضى، تحت شعار حسم "بسواعدنا نحمى ثورتنا". وأعلنت عن تبنيها أول عملياتها فى 17 يوليو الماضى، عن اغتيال رئيس مباحث ‫‏طامية بمحافظة الفيوم ومرافقيه، باستهداف سيارته، وجاءت عملياتها الثانية محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، بتاريخ 5 أغسطس ونشرت صورا لعمليات رصد الدكتور على جمعة بالإضافة إلى صور أثناء تنفيذ محاولة الاغتيال وإطلاق الأعيرة النارية.

كما أعلنت حركة حسم فى 4 سبتمبر الماضى عن تبنيها تفجير عبوة ناسفة فى محيط نادى الشرطة بدمياط، وأعلنت قيام فرقة المتفجرات بحركة حسم بتطويق نادى شرطة دمياط بمجموعة عبوات ناسفة شديدة الانفجار تم زرعها فى أماكن تم اختيارها بدقة فائقة بحيث تؤدى الهدف منها، وقد عناصر الخلية بتفجير إحدى هذه العبوات فى فرقة المتفجرات التابعة لميليشيات الداخلية أثناء محاولة تفكيكها ما أدى إلى إصابة ستة أفراد على رأسهم العقيد معتز سلامة رئيس إدارة المفرقعات فى داخلية السيسى، وأمين شرطة العسكر محمد إبراهيم و أربعه شرطيين آخرين.

وعقب مرور 4 أيام فقط اعلنت الحركة فى بيانها الرابع فى 8 سبتمبر عن تنفيذ فرقة الاغتيالات بحركة حسم بتنفيذ اغتيال “ صلاح حسن عبد العال على” أمين شرطة مباحث بإطلاق عدة رصاصات فى الرأس مباشرة ما أدى إلى استشهاده فى الحال وسرقة متعلقاته، وقامت بنشر صور ومتعلقات أمين الشرطة.

وجاء البيان الخامس للخلية الإرهابية بتبنيها محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد بتاريخ 29 سبتمبر بواسطة سيارة مفخخة بالقرب من منزله ووسط حراساته المشددة ما أدى إلى إصابة عدد من الحراسات، وقامت الحركة بنشر صور لعملية الرصد والاستهداف.

وجاء البيان السادس لحركة حسم بإعلان تنفيذ فرقة الاغتيالات بحركة حسم بتنفيذ عملية اغتيال أمين شرطة “ جمال الديب ” وإصابته 8 طلقات أحدهم فى الرأس وسبع رصاصات فى باقى جسده، وأنها تعد إحدى العمليات التى تقوم بها حركة حسم ضد أذرع الميليشيات العسكرية والتى بدأت بالمجرم صلاح حسن عبد العال أمين شرطة مباحث أكتوبر. وكشفت أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين وتم عرضهم على النيابة العامة التى أمرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار آخرين هاربين من عناصر المليشيات المسلحة التابعة للتنظيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الفقى

مطلووووووووووووووووووووووووووب

أحكام سريعة ورادعة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

عبد الناصر أعدم شوية إخوان فجابوا للوراء

بمحاكمات عسكرية أعدم كبيرهم ، واعدم عمال متمردون بتوع كفر الدوار ، فلم الإخوان أنفسهم عشرات السنين ، لا لسياسة الطبطبه اللى جايبه البلد للوراء .

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

فرصة ذهبية لاصطياد الخلايا الإرهابية النائمة والتي التي تحرج من جحورها ويجب ان يذهب اليهم الامن

لا تنتظروا حتى يخرج الإرهابيين من اوكارهم اذهبوا اليهم وداهموا اوكارهم ستجدوا عندهم الدولارات والسع المخزنة واسلحة صادروها واستعينوا باهالى كل منطقة للكشف عن اوكارهم وسألوا البوابين في المناطق الجديدة عن اى نشاط مشبوه من السكان الجدد وابحثوا عن السيارات المسروقة وضعوا كاميرات مراقبة بالقرب من منازل الشخصيات الهامة لمراقبة المكان قبل نزولهم فاذا وجدتم اى تحركات مريبة امنعوهم من الخروج حت يتم اصطياد الإرهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صالح

هى دى دوله؟؟؟

إيه الفايده انك تقبض على الإرهابيين وتحاكمهم بالثلاثة والأربع والست سنوات؟؟؟ إيه الفايده تعطيه حكم ولا ينفذ.. حباره يا بلد خرج منها زى الشعر من العجين . بعد ما قتل أكثر من 20 شهيد. يبقى دى بلد؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة