الثقافى المصرى بأثينا يقيم احتفالية لتكريم الفائزين فى المسابقة الدولية

الأحد، 23 أكتوبر 2016 12:00 ص
الثقافى المصرى بأثينا يقيم احتفالية لتكريم الفائزين فى المسابقة الدولية أعمال أطفال اليونان عن مصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المركز الثقافى المصرى بأثينا احتفالية لتكريم الفائزين فى المسابقة الدولية، التى أقامها المركز تحت عنوان "مصر فى عيون أطفال العالم" لتلاميذ المدارس اليونانية. وتهدف هذه الاحتفالية إلى تشجيع أطفال العالم للتعارف والاهتمام بالحضارة والثقافة المصرية، وتعزيز أواصر الترابط بين شعبى البلدين.

وبدأت الاحفالية بكلمة ترحيب من الدكتور حسين مرعى الملحق الثقافى المصرى بأثينا، كما أنه استعرض تاريخ العلاقات الثقافية بين البلدين، ووجه الشكر للأطفال المشاركين فى المسابقة والتى عكست أعمالهم اهتمام وحب كبير بالحضارة المصرية.

 

 

وقام الأطفال الذين حضروا الحفل بصحبة ذويهم ومدرسيهم بتوجيه الشكر العميق لوزارة الثقافة المصرية وللمركز الثقافى المصرى بأثينا على هذا الحفل، وقاموا بمتابعة بعض الأفلام التسجيلية عن الحضارة والمعالم السياحية بمصر ثم قاموا بجولة بين معروضات المركز التراثية ونماذج الآثار، والتقطوا الصور التذكارية وتملئهم الفرحة والسعادة بهذا التكريم والفوز فى المسابقة.

وحصد أطفال المدارس اليونانية على 5 ميداليات ذهبية و6 فضية، والأطفال الآخرون حصلوا على شهادات، وجاءت هذه الاحتفالية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، وأيضا المركز القومى لثقافة الطفل. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة