افتتاح معرض "كنوز إسلامية" بمتحف السويس احتفالا بالعيد القومى للمحافظة

الخميس، 20 أكتوبر 2016 10:00 م
افتتاح معرض "كنوز إسلامية" بمتحف السويس احتفالا بالعيد القومى للمحافظة متحف السويس القومى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام متحف السويس القومى ، اليوم الخميس، معرضاً للآثار الإسلامية تحت عنوان "كنوز إسلامية"، وذلك فى إطار الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة السويس.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن إقامة هذا المعرض فى مثل هذا اليوم الهام للمحافظة، يؤكد حرص المتاحف المصرية على القيام بدورها التثقيفى والتربوى والتعليمى باعتبارها أحد أهم مؤسسات الدولة، الأمر الذى يعمل على زيادة الربط بين الآثار وأفراد الشعب المصرى بمختلف فئاته العمرية والمجتمعية وزيادة الوعى الأثرى لديه.

من جانبه قال علاء عبد العاطى، مدير عام متحف السويس القومى، أن معرض "كنوز إسلامية" يضم 27 قطعة أثرية تعرض لأول مرة أمام الجمهور وهى عبارة عن قطع خزفية تعود للعصر الإسلامى يستعرض من خلالها تطور صناعة الخزف على مر العصور: الأيوبى والمملوكى والفاطمى، لافتا إلى أنه من المقرر أن يستمر المعرض لمدة شهر.

وأشار "عبد العاطى"، إلى أنه يأتى على هامش افتتاح معرض "كنوز إسلامية" إقامة معرض آخر  تحت عنوان "السويس بعيون ولادها"، يضم عددا من اللوحات الفنية لرسامى وفنانى محافظة السويس تعبر عن حرب أكتوبر وبسالة محافظة و أبناء السويس خلالها بالإضافة إلى مجموعة من الصور الفوتوغرافية توضح المعالم الأثرية والتراثية والسياحية بالمحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة