غدا.. طرح 1567 فدانا من الأراضى المستردة بالمزاد غرب المراشدة بقنا

الأحد، 02 أكتوبر 2016 01:10 م
غدا.. طرح 1567 فدانا من الأراضى المستردة بالمزاد غرب المراشدة بقنا المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة
كتب ــ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ غدا المرحلة الثانية من مزادات حق الشعب للأراضى المستردة وتشمل عرض 16 قطعة بمنطقة غرب المراشدة بمحافظة قنا على مساحة 1567 فدانا "أراضى زراعية"، تم استردادها من قبل لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.
 
ومن المقرر أن يبدأ المزاد فى الثانية عشرة ظهرا بمسرح الإصلاح الزراعى بالدقى، تنظمه هيئة الخدمات الحكومية لصالح هيئة التعمير والتنمية الزراعية وحساب حق الشعب سيستمر لمدة ثلاثة أيام أو الانتهاء من بيع القطع المعروضة، وسيدفع المتقدمون للمزاد ألفى جنيه تأمينا لكل فدان قبل دخول المزاد على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد رسو المزاد عليهم.
 

وأكدت لجنة استرداد أراضى الدولة، أن المزاد مفتوح للجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضى والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.

 

جدير بالذكر أن هذه المرحلة سوف تستكمل بعد ذلك فى 10 أكتوبر الجارى أيضا بطرح نحو 18 ألف فدان أخرى مستردة بمنطقة وادى النطرون وبنفس الشروط، وأكدت لجنة استرداد أراضى الدولة، أن جميع المزادات تلتزم بالقانون فى كل إجراءاتها وتتم بكل شفافية.

 
وتضمنت كراسات الشروط المواصفات الكاملة للأرض سواء طبيعتها ونوع المياة الموجودة بها ونسبة الملوحة والغرض الذى تصلح له الأرض، وذلك حرصا من اللجنة على الشفافية وأن يكون من يتقدم للمزاد على علم بكل هذه التفاصيل، واللجنة ملتزمة بتسليم كل من يرسو عليه المزاد وبالشروط والمواصفات الموجودة بكراسة الشروط.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة