"الكسب غير المشروع" يواصل فتح ملف خالد حنفى.. مطالب للأجهزة الرقابية بتحريات حول راتبه بالأكاديمية البحرية و علاقته بشركات الكروت الذكية لتوزيع الخبز..و التحريات تحسم استدعاء الوزير المستقيل للتحقيق

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 01:18 م
"الكسب غير المشروع" يواصل فتح ملف خالد حنفى.. مطالب للأجهزة الرقابية بتحريات حول راتبه بالأكاديمية البحرية و علاقته بشركات الكروت الذكية لتوزيع الخبز..و التحريات تحسم استدعاء الوزير المستقيل للتحقيق خالد حنفى
كتبت : هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر قضائى مطلع لـ"اليوم السابع" أن التحريات التكميلية التى طالبها جهاز الكسب غير المشروع من الأجهزة الرقابية حول وزير التموين السابق الدكتور خالد حنفى فيما يتعلق بثروته وذمته المالية، تتضمن طلب تحريات حول راتبه فى الفترة التى كان يعمل فيها بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، حيث كان يشغل عضو هيئة تدريس بالأكاديمية، وعميد كلية النقل الدولى واللوجيستيات بالأكاديمية العربية بالإسكندرية.
 
 وطالب جهاز الكسب غير المشروع الأجهزة الرقابية بإيفادهم عن قيمة راتب الوزير المستقيل خلال هذه الفترة.
 
كانت إدارة الإعلام للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، قد نفت فى وقت سابق أى علاقة لها بتكاليف إقامة حنفى فى أحد فنادق القاهرة، بعدما ترددت أنباء عن تحملها مصروفات إقامته، مؤكدة أن الوزير المستقيل فى إجازة بدون راتب.
 
وأضاف المصدر أن التحريات التى طلبها جهاز الكسب غير المشروع فى إطار تحقيقاته فى البلاغ المقدم من النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، والذى يتهم حنفى بتضخم ثروته والكسب غير المشروع، علاوة على ما جاء بتقرير لجنة تقصى حقائق فساد القمح والتى حملت الوزير المستقيل المسئولية الجنائية للفساد فى منظومة القمح وإهدار المال العام، تشمل أيضا إجراء تحريات حول الشركات المصنعة للكروت الذكية والتى تعاقدت معها وزارة التموين وقت تولى حنفى المسئولية وأسندت لها مسئولية توزيع الدعم على المواطنين والإشراف عليه لصرف الخبز، وهى الشركات التى اكتشف مخالفة بعضها وتلاعبها بتشغيلها لبطاقات متوقفة للاستيلاء على أموال الدعم وهو ما أدى إلى إهدار المال العام، وتم التحقيق مع مسئولين بوزارة التموين ومسئولين من هذه الشركات فى القضية التى عرفت ب "الكروت الذكية".
 
يذكر أن تقرير لجنة تقصى حقائق فساد القمح تضمن مستند مهم بشأن الكروت الذكية، وهو الخطاب الموجه من شركة (smart) للكروت الذكية، إحدى الشركات الثلاثة المنتجة لبطاقات التموين الذكية، إلى وزير التموين المستقيل الدكتور خالد حنفى، تشتكى فيه بأن مباحث التموين ألقت القبض على اثنين من المسؤولين فى الشركة، بعد قيامهما بتنفيذ تعليمات الوزير، بالسماح لبطاقات القائمة السوداء بصرف الخبز، وهى البطاقات التى ثبت قيام أصحابها بالتلاعب بها، أو البطاقات التى فقدت من أصحابها، وإيقاف الحظر المفروض عليها.
 
وأكد المصدر أن جهاز الكسب غير المشروع ينتظر تحريات الأجهزة الرقابية فى هذه الأمور قبل استدعاء الوزير المستقيل خالد حنفى للتحقيق معه، مشيراً إلى أن هذه التحريات تأتى للتحقق من البلاغ المقدم ضد حنفى والذى يتهمه بتضخم الثروات والكسب غير المشروع.
 
كان النائب مصطفى بكرى قد تقدم ببلاغ إلى جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد يتهمه باستغلال نفوذ منصبه الوزارى فى تحقيق كسب غير مشروع وتضخم ثرواته ، مطالباً جهاز الكسب بفحص ذمته المالية، وبيان مصدر ثروته والبحث فى حساباته السرية، وكذلك الاستعلام عن الفواتير التى سدد بها إقامته بأحد فنادق القاهرة طوال فترة عمله كوزير للتموين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

سؤال عايز اجابه

في حاله الادانه سيتم معاقبه خالد حنفي وهذا هو الطبيعي ولا يوجد مشكله ....ولكن في حاله براءته ما هو مصير مصطفى بكري او من اتهم خال حنفي ....يجب ان يكون العقاب رادع لكل من تسول له نفسه اتهام الاخرين بعقوبه تساوي ما كان سوف يحصل عليها المتهم ويتم تطبيق هذه العقوبه فورا ولو كان الاتهام عن طريق الاعلام لان وسائل الميديا والفيس وتويتر الاتهامات اصبحت بالمزاج

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا حبيب

افضل وزير تموين فى تاريخ مصر

د خالد حنفى فكر مستنير لا يفهمة الجهلاء امثال مصطفى بكرى

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor Khatab

خالد حنفي اعظم وانضف وزير في تاريخ وزارة التموين في 42 عاما

انا مع تعليق رقم واحد ورقم اثنين ... الكذب لابد من عقابه لانه مشكله مصر .. خالد حنفي افضل وزير للتموين وهي منطقة فساد من A to Z وقد اصلح خالد حنفي الكثير ...؟ وما جاء به مصطفي بكري كان من هؤلاء الفاسدين الذين يريدون التخلص من خالد حنفي ليخلوا لهم الجو مره اخري ....وفي الحقيقه مصطفي بكري استخدم هذه المعلومات ليعمل سبق اعلامي وبرلماني معا ولم يتريث ليتحقق من المعلومات التي وصلته.....وقبل اسقالة الوزير باسبوع مصطفي بكري علم بانه اخطأ ولكن لم يتراجع والان القضاء له كلمته وكل يتحمل مسؤليته ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عمرو

هذا البكرى!!!!

هذا البكرى وأمثاله من مدعى الشرف والنزاهة وهم اَكلون علي كل الموائد أحد الأسباب الرئيسية لحالة الاضطراب والتخبط في الشارع المصري!! ولا لوم الا على الفضائيات التي تفتح شاشاتها لمثل هذا المدعي الذي لا هم له إلا تلويث سمعة الشرفاء من اجل الشهرة ونيل الرضا دون حياء..... ولا اعلم لصالح من يظل هذا البكري وأمثاله يسعون فى مصر فسادا دون رادع او رد !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa ahmed

ليه كل ما حد يشتغل فى البلد يا تسجنوه يا تركنوه

يا عباقرة مصر اتشطر على ال ولع الدولار اتشطر على بيدخل السلاح مصر اتشطر على الجمارك ال مفتوحة بحرى طب هات وزير شريف قوى وشوف هيشتغل ولا هينام ليه ركنتو محلب مع انه مخلص فى عمله قولى حد فاهم حاجة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة