ننشر تفاصيل مسابقة تصميم بوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب لدورته الـ 48

الأحد، 16 أكتوبر 2016 06:16 م
ننشر تفاصيل مسابقة تصميم بوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب لدورته الـ 48 الدكتور هيثم الحاج على
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور هيثم الحاج على، رئيس اﻟﻬﻳﺋﺔ اﻟﻣﺻرﻳﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻛﺗﺎب، انطلاق ﻣﺳﺎﺑﻘﺔ ﻟﺗصميم ﻣﻠﺻق ﻣﻌرض اﻟﻘﺎﻫرة اﻟدوﻟﻰ للكتاب فى دورته الـ 48،  ﺑﻳن اﻟﻣﺻﻣﻣﻳن اﻟﺷﺑﺎب ﺗﺣت ﺳن 35 عاما.

 وأوضحت اللجنة، القائمة على التحكيم فى المسابقة، إنه لابد أن يحظى اﻟﺗﺻﻣﻳم على اﻟﺟدة واﻟﻔرادة، واﻟﺣﺿور اﻟﺑﺻرى ﻟﻔﻛرة ﻋﻧﺻر " اﻟﻛﺗﺎب " أو ﺗﺟﻠﻳﺎت ﻣﻧﻪ، وﻛذلك ﺣﺿور اﻟروح اﻟﻣﺻرﻳﺔ اﻟﺗﻰ ﺗﺣﺗﺿن ﻫذا اﻟﺣدث اﻟدوﻟﻰ اﻟﺳﻧوى اﻟﻣﻬم والاستفادة من أﺻداء ﺷﻌﺎر اﻟدورة " اﻟﺷﺑﺎب وﺛﻘﺎﻓﺔ اﻟﻣﺳﺗﻘﺑﻝ".

ومن شروط اللجنة، توافر المرونة فى التصميم، ﺑﺣﻳث ﻳﺳﻣﺢ ﺑﺗطﺑﻳﻘﻪ ﻛﻠﻪ أو ﺑﺗطﺑﻳق ﻋﻧﺎﺻر ﻣﻧﻪ ﻓﻰ ﻣﻘﺎﺳﺎت، وﺑﻳﺋﺎت، وﺣﺎﻻت ﻣﺧﺗﻠﻔﺔ ﻟﺗﻛوﻳن ﺷﺧﺻﻳﺔ ﺑﺻرﻳﺔ ﺧﺎﺻﺔ ﻣﻧﻪ ﻟﻠﻣﻌرض، فلابد أن يكون اﻟﺗﺻﻣﻳم رأسيا بمقاس ارﺗﻔﺎع ٦٨ ﻋرض ٤٨ ﺳم، أو ﻣﺿﺎﻋﻔﺎﺗﻪ ﻋﻠﻰ أن ﺗﻛون دقته لا تقل عن 300 نقطة فى البوصة.

ويمكن تقديم أكثر من تصميم للمتسابق الواحد، ولابد مراعاة تواجد ﻟوﺟو اﻟﻬﻳﺋﺔ، وﺻور اﻟﺷﺎﻋر ﺻﻼح ﻋﺑد اﻟﺻﺑور، ورﺳم ﻋﻠم اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻣﻐرﺑﻳﺔ.

 ويحصل الفائز على جائزة قدرها 15 ألف جنيه ، ويشترط للتقديم أن ﻻ ﻳزﻳد ﻋﻣر اﻟﻣﺗﺳﺎﺑق ﻋن 35 عاما، وتقدم اﻟﺗﺻﻣﻳﻣﺎت يوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016، فى تمام الساعة الثانية عشر، وﻳﻘدم اﻟﺗﺻﻣﻳم ﻋﻠﻰ ﻗرص ﻣدﻣﺞ ﻣﻊ إرﻓﺎق ﺑروﻓﺔ ورﻗﻳﺔ ﻣﻠوﻧﺔ ﻻ ﻳﻘﻝ ﻋرﺿﻬﺎ ﻋن 28ﺳم، وذﻟك ﺑﻣﻘر اﻟﻬﻳﺋﺔ ﺑﻛورﻧﻳش اﻟﻧﻳﻝ رﻣﻠﺔ ﺑوﻻق.

 ويشترط أن ﻳﺗﻘدم اﻟﻣﺗﺳﺎﺑق ﺑﻧﻔﺳﻪ ﻟﺗﺳﻠﻳم اﺳﺗﻣﺎرة اﻻﺷﺗراك وﻋﻠﻳﻬﺎ ﺻورﺗﻪ اﻟﺷﺧﺻﻳﺔ، وﻳوﻗﻌﻬﺎ أﻣﺎم اﻟﻣوظف المسئول، ﻣﻊ وﺟود أﺻﻝ إﺛﺑﺎت اﻟﺷﺧﺻﻳﺔ وﺻورة منه، وﺗﻘدﻳم ﺳﻳرة ذاتية ﻣﺧﺗﺻرة ﻣطﺑوﻋﺔ ورﻗيا لا تزيد عن 70 كلمة وﻟن ﻳﻠﺗﻔت ﻷى ﺗﺻﻣﻳﻣﺎت ﻏﻳر ﻣﺳﺗوﻓﻳﺔ ﻷى ﻣن اﻟطﻠﺑﺎت اﻟﺳﺎﺑﻘﺔ.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة