موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا من " اليوم السابع"

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 01:19 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا من " اليوم السابع" موجز أخبار الساعه الواحدة ضهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر الموقع الالكترونى "لليوم السابع" على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها انطلاق قمة ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان فى قصر الاتحادية ، وإخلاء محطة قطارات فى جنوب غرب ألمانيا بسبب تهديد بوجود قنبلة وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
 
 
تابع " اليوم السابع" انطلاق القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان فى قصر الاتحادية وتبحث القمة التى انطلقت، قبل قليل، تفعيل ما تم الاتفاق عليه فى القمم الثلاث الماضية من تنفيذ مشروعات مشتركة فى عدد من المجالات من بينها الزراعة والاستزراع السمكى والسياحة والطاقة والنقل البحرى، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية، وجهود مكافحة الإرهاب.
 
 
 
 
قال متحدث باسم الشرطة اليوم الثلاثاء، إن الشرطة الاتحادية الألمانية أخلت محطة قطارات وأغلقتها فى بلدة بجنوب غرب البلاد بعد تلقى تهديد بتفجير قنبلة فى وقت سابق صباح اليوم.
 
وأضاف المتحدث أنه جرى تلقى التهديد حوالى الساعة التاسعة والربع بالتوقيت المحلى ومازالت عمليات الشرطة متواصلة.
وقال إن عمليات البحث جارية من جانب خبراء المتفجرات. 
 
 
 
كشف مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية تسلمت 17 مصريا قادمين من تونس "مرحلين" قبل هروبهم إلى ليبيا، مضيفا أنه يتم الاستماع إليهم الآن بعد أن ترحيل تونس لهم إلى مصر لمعرفة سبب محاولة سفرهم إلى ليبيا.
 
 
 
 
تابع" اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية تعطل حركة الخط الأول للمترو قبل أن تعود مرة أخرى 
 
 
 
 
ثبت البنك المركزى المصرى سعر بيعه للدولار فى عطاء اليوم الثلاثاء عند مستوى 8.78 جنيه ليستقر سعره بالبنوك عند مستوى 8.88 جنيه
 
 
 
سقطت مروحة معلقة بسقف أحد الفصول بمدرسة عبد السلام عارف الابتدائية بقرية عارف التابعة لمركز الخارجة بالوادى الجديد، ما أدى إلى إصابة التلميدة "آيات سعد نجاتى"، وفزع تلاميذ الفصل.
 
 
 
 
تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، نظر سابع جلسات محاكمة 67 متهماً فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 51 متهمًا محبوسا.
 
 
 
 
كشف مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية تسلمت 17 مصريا قادمين من تونس "مرحلين" قبل هروبهم إلى ليبيا، مضيفا أنه يتم الاستماع إليهم الآن بعد أن ترحيل تونس لهم إلى مصر لمعرفة سبب محاولة سفرهم إلى ليبيا.
 
 
 
 
غادر وفد من الكونجرس الأمريكى القاهرة، اليوم الثلاثاء، على متن طائرة خاصة، متوجهًا إلى النمسا بعد زيارة لمصر استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 
 
 
بعد الجلسة الافتتاحية المشتركة بين البرلمانين العربى والأفريقى، أصدر الجانبان بيانا بالتوصيات التى استهدفها كلا منهما، والتى جاءت على النحو التالى: "نحن أعضاء البرلمان العربى وبرلمان عموم أفريقيا المجتمعين فى أول جلسة مشتركة بين البرلمانين.
 
 
 
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تعليقًا على إعلان الرئاسة انطلاق مؤتمر الشباب بشرم الشيخ 25 أكتوبر الجارى، إن هذا المؤتمر فكرة رائعة وفرصة للخروج بورقة عمل متكاملة للشباب، مشيرا إلى أن اتخاذ شعار للمؤتمر "ابدع.. انطلق" معبر عن انعكاسات السعى نحو فتح آفاق الإبداع أمام الشباب وتوفير سبل تحقيق أحلامهم. 
 
 
 
كشف النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، خطة عمله خلال الفترة المقبلة بعد تعيينه نائبًا لرئيس ائتلاف "دعم مصر"، الأغلبية فى البرلمان، موضحًا: "فى كل دول العالم المتحضر، يقوم البرلمان بوضع رؤية أو استراتيجية معينة تجاه سياسات الدولة من خلال تشريعات ومن ثم تقوم الحكومة بتنفيذها، وهو ما لم يحدث خلال دور الانعقاد الأول، حيث إن كل القوانين جاءت من الحكومة ولم يكن للبرلمان دور كبير بشأن ذلك". 
 
 
 
 
استضافت طوكيو عاصمة اليابان، مسابقة ملكة جمال العالم هذا العام، والتى من المقرر أن تكون المرحلة النهائية وإعلان ملكة جمال العالم 2016 ووصيفاتها اليوم الموافق 11 أكتوبر، واتسمت هذه الدورة بمجموعة من الفعاليات التى جعلتها أكثر تميزًا ولفتت لها انتباه العالم.
 
فوفقًا لما ورد بوكالة الأنباء الفرنسية، استطاعت ملكات الجمال المشاركات بالمسابقة أن يعلن عن انتمائهن الشديد لبلادهن من خلال الظهور على خشبة المسرح بالزى الرسمى الموافق لبلادهن.
 
 
 
 
أنقذت السلطات الأمريكية المئات باستخدام قوارب وطائرات هليكوبتر بعد أن غمرت الفيضانات بلدات بولاية نورث كارولاينا يوم الاثنين بسبب الإعصار ماثيو كما حذر مسؤولون من أن فيضانات الأنهار التى تهدد الحياة سوف تستمر لأيام.
 
 
 
 
 
نشر موقع BBC خبرا عن اعتقال النجمة الشابة شايلين وودلى بولاية شمال داكوتا، أثناء احتجاجها على مشروع إنشاء خط أنابيب جديد سيلوث البيئة ويدنس أرضا مقدسة.
 
 
بكى الدكتور أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، أثناء كلمته فى الجلسة الأولى، اليوم الثلاثاء، عن الأوضاع فى سوريا وأزمة اللاجئين السوريين.
 
 
 
 
رصدت كاميرا فيديو 7 قناة اليوم السابع المصورة، الحالة المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية بالقاهرة الكبرى، بالتزامن مع خروج المواطنين لمباشرة أعمالهم، الفترة التى تشهد دائما حالة من التكدس والكثافات المرورية العالية فى بعض المناطق الحيوية، فيما عدا أيام الإجازات .  
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة