ماذا قال تجار سوق الجملة لكاميرا "نهار جديد" عن ارتفاع الأسعار؟

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 02:00 م
ماذا قال تجار سوق الجملة لكاميرا "نهار جديد" عن ارتفاع الأسعار؟ اسماء مصطفي في سوق الخضار
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تقرير حصرى لبرنامج "نهار جديد"، يذاع غدًا الأربعاء عبر شاشة “النهار اليوم”، حاورت الإعلامية أسماء مصطفى، عددًا من التجار فى سوق جملة مدينة 6 أكتوبر، حول حركة البيع، ومدى إقبال المواطنين على الشراء بعد انخفاض الأسعار.


اسماء مصطفي في سوق الخضار

 

وقال أحد تجار الجملة إنه يعانى منذ ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أنه عرض 120 كيلو فلفل حار للبيع مقابل 10 جنيهات، بينما أكد تاجر آخر أن السوق "نائم" طوال اليوم، رغم أنه من المفترض أن يكون مزدحما بالمواطنين فى أوقات مثل الثامنة صباحًا، موضحًا أنه يضطر لبيع الخضار للأسواق الخارجية بـ"الخسارة".

النهار تستمع لحديث التجار

ونوهت أسماء مصطفى إلى أن سعر العنب فى أسواق الجملة لا يتخطى جنيهين، بينما يتم بيعه فى الأسواق العشوائية بأسعار غالية تصل لـ6 جنيهات، مطالبة المواطنين بمحاربة هذه الأسواق حتى يحصلوا على الخضروات والفاكهة بأسعار رخيصة.

اسماء مصطفى

 

واستعرضت الإعلامية أسعار بعض الخضروات والفاكهة مثل الجوافة والمانجو والكنتالوب، موضحة أن أغلى كيلو مانجو في أسواق الجملة يصل لـ11 جنيها فقط رغم أنه ليس موسمها، وأن قفص الكوسة بـ10 جنيهات.


لقطة من التقرير

 

وتعجبت من شكوى المواطنين من غلاء الأسعار فى الوقت الذى يضطر فيه تاجرو الجملة إلى رمى الخضار الذى يتلف نتيجة عدم بيعه، وأضافت: "الناس مش لايقة تأكل والخضار والفاكهة مرمية فى الزبالة".

 

جدير بالذكر أن أسماء مصطفى استضافت فى “نهار جديد”، صباح اليوم الثلاثاء، محسن الفيومى عضو مجلس أمناء سوق الجملة بـ6 أكتوبر للحديث عن أزمة الركود فى سوق الجملة، ودعا فريق عمل البرنامج لمشاهدة حال أسواق الجملة وبالفعل ذهبوا وتم تصوير التقارير عن طريق الموبايل، والتى تأكد فيها توقف حركة البيع رغم عرض الخضروات والفاكهة بأسعار رخيصة.

 

وأضاف “الفيومي” خلال حواره مع البرنامج أن الفواكه والخضروات فى سوق الخضار فى 6 أكتوبر “بيترموا عشان مش لاقيين حد يشتريهم”، وأن الأسعار هناك مخفضة جداً، مؤكداً أن “أنضف حاجة فى الطماطم..اللى بيسموها اللوكس بجنيه ونص.. والبتنجان بجنيه وربع”.

 

كما شدد أنه يجب على الجميع امتلاك ضمير واعٍ، لأننا “مش هنجيب عسكرى نوقفه عند كل واحد”، وأشار إلى أن أزمة الأسعار يتسبب فيها تاجر التجزئة، والذى يرفع الأسعار لأرقام مبالغ فيها، كما لفت إلى أن محافظ الجيزة محمد كمال الدالى؛ زارهم أول أمس فى السوق، وأخبرهم أن المحافظة وفرت منافذ وأماكن فى المناطق الشعبية “للى عايز يعرض البضاعة من سوق الجملة..يدوبك بتزود تمن التكلفه على السعر بس” على حد تعبيره.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة