أحمد رجب يكشف كارثة تلوث مياه نهر النيل بالصرف الصحى فى "مهمة خاصة"

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 02:52 ص
أحمد رجب يكشف كارثة تلوث مياه نهر النيل بالصرف الصحى فى "مهمة خاصة" أحمد رجب يكشف خطورة تلوث مياه النيل بالصرف الصحى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يناقش الإعلامى أحمد رجب فى حلقة اليوم الاثنين من برنامجه "مهمة خاصة"، المذاع على شاشة الحياة 2، أزمة تلوث مياه نهر النيل بمياه الصرف الصحى، حيث يفجر مفاجأة كارثية بالصوت والصورة، عن وجود شلالات هائلة ذات رائحة كريهة من مياه الصرف الصحى، وهى تصب فى مياه نهر النيل بمعدل يزيد عن عشرين مليون متر مكعب يوميا، والآتية من صرف محافظة الجيزة بالكامل والتى تصب يوميا فى قرية الرهاوى التابعة لمركز منشأة القناطر مما أصاب معظم سكان القرية بأمراض الفشل الكلوى.

وكشف أحمد رجب الستار عن كل ماتحويه هذه المياه الملوثة من عناصر كيميائية سامة مثل مادة الأمونيا القاتلة لأسماك النيل مما يهدد الثروة السمكية.

واستقل مذيع قناة الحياة إحدى قوارب الصيد واجتاز بها مياه النيل ليكشف بالصورة المساحة الشاسعة من المياه التى تعكرت وتلوثت بمياة الصرف الصحى، وكانت المفاجأة عندما تزاحمت حول قارب الصيد الذى يستقله أحمد رجب أعداد ضخمة من الأسماك النافقة وقد انتفخت بطونها وتعفنت دون أدنى متابعة من الجهات المعنية بحماية مجرى النيل.

والغريب أن أحمد رجب أكد بالدليل القاطع أن هذا التلوث لم يقتصر فقط على قرية الرهاوى بالجيزة بل أن هذه الشلالات القاتلة من مياه الصرف الصحى تجتاز ساحل رشيد وتخترق محافظات عديدة بداية من الجيزة مرورا بمحافظة المنوفية ثم الغربية ورشيد وغيرها من محافظات الدلتا، مما أصاب سكان هذه المحافظات خاصة الشباب والأطفال وكبار السن بأمراض فتاكة مابين الفشل الكلوى والكبد الوبائى والسرطان وغيرها ومما أصاب أيضا الثروة السمكية بمياه النيل وهو ما سوف يستعرضه أحمد رجب بالصوت والصورة في حلقة اليوم من برنامجه.

برنامج "مهمة خاصة"، يذاع فى سهرة الاثنين من كل أسبوع فى التاسعة مساء على فضائية الحياة 2، ويعاد مساء كل خميس فى السادسة مساء، تقديم أحمد رجب ورئيس التحرير مريم يعقوب والإخراج لعبد الفتاح خضر.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة