قبل ما تقبل عزومة أكل..تعرف على "اتيكيت" تناول الطعام

الجمعة، 08 يناير 2016 09:00 ص
قبل ما تقبل عزومة أكل..تعرف على "اتيكيت" تناول الطعام اتيكيت العزومات...صورة أرشيفية
كتبت هدير الصادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طقوس كثير مما يمارسها الجميع ليس فقط تتعارض مع أدأب الأتيكيت ولكنها أيضا تضر صحتك وجسمك ،وليس ذلك فحسب فقد حس عليها الدين أيضا ، ولعل أدأب وأصول تناول الطعام والجلوس على المائدة أكثر الطقوس المنتشرة بين الناس بصورة خاطئة والتى قد تدفع بهم لكثير من الأضرار الصحية وتعطى انطباعا سيئا عن شخصيتك وعلاقتك بمن حولك، فقواعد الأتيكيت والالتزام بها واختيار ما يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا يجب أن يلتزم بها الجميع وتتلخص فى عدة نقاط اهمها :

- يجب الحفاظ على وضعية الجسم بصورة وشكل مستقيمة فذلك يحافظ على هضم الطعام بشكل أفضل.
- عدم الارتكاز بالمرفق على طاولة الطعام فهذا قد يضايق من بجوارك على الطاولة ويجعلك تنحنى مما قد يعرقل عملية الهضم بصورة سليمة
- يتم تقطيع الطعام بواسطة الشوكة والسكينة وللحفاظ على قواعد اللأسلام فى تناول الطعام باليد اليمنى يتم تقطيع الطعام بأكملة بحيث تكون السكينة فى اليد اليمنى والشوكة فى اليد اليسرى وبعد التقطيع يتم تناول الطعام باليد اليمنى وتوضع السكينة بالعرض فوق الطبق .
- يتم نقل الطعام إلى الفم ولا تقترب أنت بنفسك إلى الطبق، فألانحناء أثناء تناول الطعام يجعل الدهن تتركز فى منطقة البطن ويؤدى إلى الكرش.
- ومن الأخطاء الشائعة أن الأتيكيت لا يجعلك تستخدم يديك، فمن الأتيكيت تقطيع الخبز بيديك وليس بالشوكة والسكينة .
- عدم خلط أنواع متعددة من الطعام فوق بعضها وخاصة الأزر والخضار فهو من عادة المصريين
- كما أن من أدأب الطعام فى الدين الإسلامى عدم إصدار أصوات سواء بالفم أو بالأدوات أثناء تناول الطعام فهذ أيضا من قواعد الأتيكيت.
- عدم الحديث أثناء الطعام فى مواضيع مثيرة قد تزعج الآخرين كالسياسة أو الحوادث والكوارث ،وعدم الإشارة والتلويح بأدوات الطعام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة