غادة والى: حجب منصب رئيس صندوق التأمين الاجتماعى الحكومى حاليًا

الخميس، 07 يناير 2016 11:13 ص
غادة والى: حجب منصب رئيس صندوق التأمين الاجتماعى الحكومى حاليًا غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن اللجنة المشكلة لاختيار رئيس جديد لصندوق التأمين الاجتماعى على العاملين بالقطاع الحكومى، قررت حجب الوظيفة حاليًا، وإعادة الإعلان مرة أخرى.

وقالت غادة والى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن القرار جاء خلال اجتماع اللجنة مؤخرًا والتى قررت أيضًا ندب أبو المجد عبداللاه والذى كان يشغل منصب رئيس قطاع للشئون الفنية لتولى رئاسة الصندوق لمدة ثلاثة أشهر، أو تعيين رئيس أيهما أقرب، مشيرة إلى أن المنصب خلا بانتهاء مدة رئاسة عمر حسن للصندوق والذى تولى منصبه فى 2013 خلال حكومة الدكتور كمال الجنزورى، وتم تكريمه اليوم على جهوده وما قدمه للصندوق.

وبشأن اختيار رئيس جديد لصندوق التأمين الاجتماعى على العاملين بقطاع الأعمال والقطاع الخاص خلفا لآمال عبد الوهاب، والتى ستبلغ خلال أيام سن التقاعد، أكدت وزيرة التضامن أن اللجنة ستجتمع الثلاثاء المقبل لاختيار الرئيس الجديد ولا يمكن الحديث عن اسمه قبل اجتماع أو قرار اللجنة.

أما عن مسابقة الوظائف الجديدة فى صندوق التأمين على قطاع الأعمال العام، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، أنه جار تجهيز الإجراءات اللوجيستيه الأخيرة مع كلية الهندسة بجامعة القاهرة ووزارة التخطيط لإجراء الامتحان التكميلى والمقرر عقده فى معامل وزارة التربية والتعليم، وسيعلن خلال الأسبوع المقبل عن موعد الامتحان والذى سيكون فى نطاق محافظة المتقدم.

وفى سياق متصل، كشفت وزيرة التضامن والشئون الاجتماعية عن أن جهود الوزارة فى تنمية وتعظيم أموال التأمينات أدت إلى حدوث زيادة فى إجمالى أموال التأمينات من 540 مليار جنيه عام 2013 لتصل إلى 620 مليار جنيه فى 2015، بزيادة نسبتها 15% بما يعادل 80 مليار جنيه، رغم التزام الوزارة بصرف المعاشات بانتظام بقيمة بلغت 100 مليار جنيه فى عام 2015 وحده.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة