حصاد 4 أيام من المرحلة الثانية لـ"حق الشهيد".. مقتل 98 عنصرا إرهابيا فى المواجهات الأمنية.. وضبط 17 مشتبها بهم.. تدمير7 عربات دفع رباعى و18 دراجة نارية للإرهابيين والتكفيريين.. وتفكيك 103 عبوات ناسفة

الأربعاء، 06 يناير 2016 03:39 م
حصاد 4 أيام من المرحلة الثانية لـ"حق الشهيد".. مقتل 98 عنصرا إرهابيا فى المواجهات الأمنية.. وضبط 17 مشتبها بهم.. تدمير7 عربات دفع رباعى و18 دراجة نارية للإرهابيين والتكفيريين.. وتفكيك 103 عبوات ناسفة جانب من عمليات حق الشهيد
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل قوات إنفاذ القانون من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، مدعومة بوحدات من الصاعقة وغطاء من القوات الجوية والأسلحة المعاونة، إلى جانب عناصر الشرطة المدنية عمليات التمشيط والمداهمة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى فى شمال سيناء داخل مدن العريش والشيخ زويد ورفح، فى إطار استكمال المرحلة الثانية من عملية "حق الشهيد" التى تستهدف تطهير سيناء من العناصر الإرهابية، تمهيدا لإحداث نقلة تنموية خلال الفترة المقبلة بدعم من أبنائها الشرفاء، الذين يتعاونون مع القوات المسلحة فى استعادة الأمن والاستقرار لتلك البقعة الغالية من تراب مصر.

اليوم السابع -1 -2016

ونجحت القوات المسلحة على مدار الأيام الثلاثة الماضية فى إطار المرحلة الثانية من عملية حق الشهيد خلال المواجهات الأمنية من قتل 98 عنصرا إرهابيا فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى ضبط 17 من المطلوبين أمنيا، والمشتبه بهم والضالعين فى تنفيذ أعمال إرهابية خلال الفترة الماضية، قد تمت إحالتهم إلى جهات التحقيق المعنية.

وأسفرت المواجهات الأمنية والمداهمات على مدار الأيام الثلاثة الماضية عن تدمير 7 عربات دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية فى الهجوم على القوات والارتكازات الأمنية، بالإضافة إلى 18 دراجة نارية تخص العناصر التكفيرية، التى تستخدمها فى رصد تحركات القوات وتنفيذ العمليات الانتحارية.

اليوم السابع -1 -2016

ونجحت القوات خلال الأيام الثلاثة الماضية فى تفكيك 103 عبوات ناسفة كانت معدة ومجهزة للتفجير فى طريق القوات، تمكنت المجموعات الفنية التابعة لسلاح المهندسين من تفكيكها والتعامل معها، إلى جانب ضبط 13 بندقية متعددة الأنواع مابين خرطوش وقناصة وآلية، ونظارات ميدان، وضبط مدفع 14.5 مم، ورشاش متعدد و 2 قاذف RBJ و13 خزنة بندقية آلية و3155 طلقة أنواع و18 مقذوف و138 طابة أنواع و300 كجم من المواد المتفجرة، ونحو 2 طن من المواد المخدرة بالإضافة إلى 500 لتر مواد بترولية.

وتمكنت عناصر الجيشين الثانى والثالث الميدانيين مع عناصر الصاعقة من ضبط 25 جوال لمادة النترات، و"التى ان تى" والمواد المستخدمة فى صناعة العبوات الناسفة والمواد شديد الانفجار، خلال المداهمات التى تمت فى مناطق العريش والشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى تدمير 3 مخازن للأسلحة والمواد المتفجرة والذخائر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة