بالصور.. هطول أمطار وحدوث فيضانات واغلاق طرق فى كاليفورنيا بسبب النينيو

الأربعاء، 06 يناير 2016 01:08 م
بالصور.. هطول أمطار وحدوث فيضانات واغلاق طرق فى كاليفورنيا بسبب النينيو الأمطار تغرق طرق كاليفورنيا
لوس انجلوس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


تسببت العواصف التى تشتد بفعل ظاهرة النينيو فى هطول أمطار غزيرة أمس الثلاثاء فى ولاية كاليفورنيا التى تعصف بها موجات الجفاف ما استتبعه حدوث فيضانات أغلقت الطرق فيما حذرت السلطات من احتمالات الإنهيارات الطينية.

وأصدرت الهيئة القومية الأمريكية للأرصاد الجوية تحذيرا من حدوث سيول على معظم مناطق الساحل من سان دييجو وحتى سان فرانسيسكو مشيرة إلى ان العواصف ستبقى حتى الجمعة القادم مع توقع أمطار وعواصف ثلجية.

وقالت ايميلى ثورنتون خبيرة الأرصاد الجوية فى الهيئة القومية الأمريكية للأرصاد الجوية إن عواصف أمس هى الأقوى خلال موسم النينيو الحالى الذى قالت إنه سيستمر حتى فصل الربيع القادم، وقالت "إنه يقينا أكبر هطول للأمطار" وأضافت أن من المتوقع هبوب عاصفة اليوم الأربعاء.

ونبهت الهيئة إلى احتمال حدوث فيضانات على الطرق بالمناطق العمرانية ومن سيول وانهيارات طينية قد تجتاح مناطق كانت قد تعرضت فى الآونة الاخيرة لحرائق غابات، ولم ترد على الفور أنباء عن حدوث اصابات بسبب سوء الأحوال الجوية لكن فرق الدوريات على الطرق السريعة فى كاليفورنيا قالت إن أربع سيارات لحقت بها أضرار اثر سقوط صخور ضخمة عليها من جبل على ساحل المحيط الهادى فى ماليبو كانيون.

وقالت ادارة الاطفاء فى لوس انجليس إنها انقذت عدة اشخاص وانتشلتهم من المياه عصر أمس، وقال مسؤولون إن طريقا رئيسيا يمتد بطول ولاية كاليفورنيا أغلق لفترة قصيرة قرب سانتا باربره بسبب المياه والأوحال، وأغلقت شرطة جليندورا أحد أحياء لوس انجليس طريقا بسبب الفيضانات والأنقاض على الطرق والأوحال التى تعرقل حركة المرور فيما هطلت أمطار غزيرة على مقاطعة باى اريا فى سانتا كروز وتحدثت صحف عن وقوع حوادث مرورية.

وتقول جامعة كاليفورنيا فى ديفيز إن كاليفورنيا تشهد العام الرابع من موجات الجفاف ما كبد قطاع اقتصاديات الزراعة خسائر بلغت 1.84 مليار دولار، النينو هو ظاهرة مناخية عالمية، حيث يؤثر تغير الحرارة فى أحد المحيطات على الجو بمنطقة أخرى بعيدة.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة