ورحل"رفيع بيه" الدراما والسينما..ممدوح عبدالعليم يودع دنيانا بعد مشوار فنى مؤثر بدأه وهو طفل..الصعيدى والصعلوك وابن الذوات والرئيس أشهر أدواره.."السيدة الأولى"آخر أعماله و"ليالى الحلمية"ملحمة لم تكتمل

الثلاثاء، 05 يناير 2016 10:02 م
ورحل"رفيع بيه" الدراما والسينما..ممدوح عبدالعليم يودع دنيانا بعد مشوار فنى مؤثر بدأه وهو طفل..الصعيدى والصعلوك وابن الذوات والرئيس أشهر أدواره.."السيدة الأولى"آخر أعماله و"ليالى الحلمية"ملحمة لم تكتمل الفنان الراحل ممدوح عبد العليم
كتب عمرو صحصاح - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"80 عملا فنيا".. هذا هو الرقم الذى قدمه الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، خلال مسيرته الفنية، والتى بدأت فى عام 69 فى طفولته، حيث قدمه المخرج نور الدمرداش، فى مسلسل أطفال بعنوان الجنة والعذراء.


اليوم السابع -1 -2016

وما بين الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية قدم عبد العليم مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة، والهادفة، بدأها فى عام 1980، حيث قدم مسلسلا باسم "أصيلة" مع الفنانة القديرة كريمة مختار، إلا أنه أطلق سينمائيا بعدها بـ3 أعوام من خلال فيلم العذراء والشعر الأبيض.


اليوم السابع -1 -2016

قدم عبد العليم مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية، ما بين الدرامية والكوميدية، إلا أن اسمه فى السينما لم يلمع كما لمع فى الدراما التليفزيونية، فبرع عبد العليم فى مسلسلات "ليالى الحلمية" و"خالتى صفية والدير" و"جمهورية زفتى" و"الضوء الشارد" و"المصراوية"، و"سامحونى مكنش قصدى" و"شط إسكندرية" و"الحب موتا" وشارع المواردى وغيرها".


اليوم السابع -1 -2016

بينما شارك فى السينما بمجموعة من الأعمال من بينها "العذراء والشعر الأبيض" و"قهوة المواردى"، و"الحرافيش" و"تحت التهديد"، و"البرىء" و"مشوار عمر" و"بطل من ورق" و"كتيبة الإعدام"، و"سمع هس".


اليوم السابع -1 -2016

وقدم ممدوح عبد العليم فى رمضان قبل الماضى مسلسل "السيدة الأولى" أمام النجمة غادة عبد الرازق، حيث جسد شخصية رئيس جمهورية مصر يتعرض للعديد من المؤامرات.

كما كان يجهز للمشاركة فى الجزء السادس من مسلسل "ليالى الحلمية"، حيث اجتمع أكثر من مرة مع المنتج محمود شميس، للوقوف على أهم تفاصيل اشتراكه فى العمل.

اليوم السابع -1 -2016

وحصل عبد العليم على جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائى، عن أولى بطولاته المطلقة فى فيلم "الخادمة"، وجائزة أخرى عن فيلم "العذراء والشعر الأبيض"، وهو متزوج من الإعلامية شافكى المنيرى.



موضوعات متعلقة..


شوبير وفاطمة ناعوت وبلال علام ينعون ممدوح عبد العليم: "رحل البرىء"

أنغام تنعى ممدوح عبد العليم: "الله يرحمك يا محترم يا عزيز على مصر كلها"

جنازة ممدوح عبد العليم بعد ظهر الغد بمسجد مصطفى محمود

وفاة الفنان ممدوح عبد العليم عن عمر ناهز 60 عاما إثر أزمة قلبية

اللحظات الأخيرة قبل وفاة الفنان ممدوح عبد العليم


القدر يمنع ممدوح عبد العليم من المشاركة فى الجزء السادس من "ليالى الحلمية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة