بعد بلوغ قيمة وارداته 7 ملايين جنيه منه فى 6 أشهر فقط.. شعبة المستلزمات الطبية: نستورد "الواقى الذكرى" من الصين وأوروبا ويستهدف تحسين الصحة أكثر من تحديد النسل.. ولا توجد فى مصر مصانع متخصصة لإنتاجه

الأحد، 31 يناير 2016 11:49 ص
بعد بلوغ قيمة وارداته 7 ملايين جنيه منه فى 6 أشهر فقط.. شعبة المستلزمات الطبية: نستورد "الواقى الذكرى" من الصين وأوروبا ويستهدف تحسين الصحة أكثر من تحديد النسل.. ولا توجد فى مصر مصانع متخصصة لإنتاجه وسائل تحديد النسل - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وكشفت إحصائيات رسمية تابعة للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن واردات مصر من الواقيات الذكرية المستخدمة لمنع الحمل بلغت 7 ملايين و337 ألف جنيه، وذلك خلال 6 أشهر، فى حين بلغت واردات "اللوالب" الذى تستخدم عند السيدات للمحاولة لتحديد النسل إلى ما يقرب من 8 ملايين جنيه و407 آلاف جنيه.

وأظهرت البيانات التى حصل عليها "اليوم السابع"، أن حجم واردات أدوية منع الحمل بلغت 7 ملايين جنيها و220 ألف جنيه، شملت نفس القائمة أدوية أخرى لعلاج الأورام.

ومن جانبه أكد محمد إسماعيل، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، أن "الواقى الذكرى" يتم استيراده من الصين وأوروبا، حيث يستحوذ المنتج الصينى على الحصة الأكبر، لافتا إلى أنه يتم استخدامه بهدف الحفاظ على الصحة أكثر من تحديد النسل، ويتم استخدامه من قبل السياح الوافدين إلى مصر، أكثر من المصريين أنفسهم.

وتابع رئيس شعبة المستلزمات الطبية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع، أن استيراد هذه الكميات الواردة بجهاز الإحصاء لا يعتبر رقما كبيرا، حيث يصل عدد السكان فى مصر 90 مليون نسمة، وتُعتبر هذه الكميات رقما طبيعيا، مقارنة بمعدلات الاستهلاك بالسوق المصرى.

كما أشار إلى أن مصر لا توجد بها مصانع خاصة بتصنيع "الواقيات" للرجال لمنع الحمل، حيث يتم استيرادها من الخارج ولا يوجد منتج محلى.



موضوعات متعلقة

الإحصاء: مصر استوردت "واقى ذكرى" بـ7.3 مليون جنيه خلال 6 أشهر

http://s.youm7.com/2561729








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

نعم فى مصر لا يوجد مصانع لهذا المنتج ولكن يوجد المستهلك هههههههه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

كقاية

المفروض يتبني مصانع ليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة