5 هواتف حلم الجميع بامتلاكها قديما وقتلها ظهور الآى فون والأندرويد

الجمعة، 29 يناير 2016 06:00 ص
5 هواتف حلم الجميع بامتلاكها قديما وقتلها ظهور الآى فون والأندرويد هاتف BlackBerry Pearl 8100
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الصعب تخيل العالم حاليا بدون هواتف آى فون وأندرويد، ولكن هذا هو ما كان موجودا لدينا بالفعل عام 2006، حيث كانت هواتف آى فون لا تزال بعيدة، فى حين أن أول أندرويد ظهر فى أواخر 2008.

وقبل 10 سنوات كان نظام التشغيل سيبمبيان هو المسيطر على الهواتف الذكية أكثر شعبية بما فى ذلك نوكيا، وهو ويندوز وبلاك بيرى وغيرها، حيث كانت الهواتف فى هذا الوقت تتميز بالاختلاف التام عن بعضها البعض فى الشكل وطريقة التشغيل بعكس ما نراه فى هواتف اليوم التى تسير جميعها على نفس النهج فى التصميم وغيرها، وفيما يلى نرصد أبرز الهواتف القديمة التى كان يراها الكثيرون هواتف حديثة للغاية فى ذلك الوقت، إلا أنها أصبحت اليوم هواتف بلا قيمة.

-هاتف BlackBerry Pearl 8100


حاز هذا الهاتف على إقبال كبير من المستخدمين وقت إطلاقه على الرغم من أنه لم يوفر لوحة مفاتيح كاملة، واكتفى بتوفير لوحة مفاتيح تتكون من خمسة أعمدة وأربعة صفوف، مع شاشة 2.2 بوصة تعمل باللمس، وكان يعد أيضا أول هاتف من بلاك بيرى يوفر كاميرا خلفية بقوة 1.3 ميجا بيكسل مع فلاشLED، ويدعم مشغل الموسيقى ومنفذ لإضافة كروت الذاكرة وغيرها، وهو ما جعله يجذب الكثير من المستخدمين الشباب، لكن فى نفس الوقت لم يمتلك الهاتف اتصال 3G أو واى فاى، كما كان يعد أنحف هاتف فى وقتها بسمك يصل إلى 14.5 ملم وهو ما يعد سميكا للغاية بمقاييس اليوم.
هواتف - موبايلات - بلاك بيرى (1)

-هاتف HTC TyTN


يعتبر أحد هواتف وندوز المميزة التى ظهرت فى عام 2006، وكان يعمل بنظام التشغيل ويندوز 5.0، وهو ما كان يتيح بعض برامج مايكروسوفت مثل Microsoft Word Mobile وMicrosoft Excel وغيرها من التطبيقات، وكان يمتلك لوحة مفاتيح QWERTY كاملة واتصال 3G وغيرها، وكان يوفر شاشة لمسية 2.8 بوصة.
هواتف - موبايلات - بلاك بيرى (2)

Motorola Q


على الرغم من أنه تم الإعلان عنه فى يونيو 2005، إلا أنه لم يصل السوق إلا فى 2006، وقد تم تصميمه لمنافسة هواتف بلاك بيرى، وهو يوفر شاشة كبيرة بقياس 2.4 بوصة مع لوحة مفاتيح QWERTY، وكان يعتبر أحد الهواتف الذكية الراقية فى ذلك الوقت.
هواتف - موبايلات - بلاك بيرى (3)

-هاتف Nokia N93


من أقوى الهواتف التى حازت شهرة خلال الحقبة الماضى، حيث كان يمتلك كاميرا تم وصفها بأنها الأحدث على الإطلاق فى تاريخ الهواتف الذكية فى ذلك الوقت، وقد جاء هذا الهاتف بمواصفات راقية للغاية وفقا لمفهوم ذلك العصر.
هواتف - موبايلات - بلاك بيرى (4)


-هاتف Palm Treo 680


من الهواتف المميزة، والذى كان أول هاتف ذكى فى العالم يأتى مع هوائى داخلى، وهو ما ساعده على توفير جودة اتصال أفضل، كما أنه كان يعمل بنظام التشغيل Palm ويوفر شاشة كبيرة بمساحة 2.5 بوصة، مع لوحة مفاتيح QWERTY وكان يتيح العديد من المميزات المختلفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة