تفاصيل إنشاء نفق سيارات بميدان النهضة فى الجيزة.. مدير إدارة التخطيط: نهدف لإلغاء تقاطع ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة ومنع الاختناقات المرورية.. ويؤكد: النفق سيكون فى اتجاهين بطول 800 متر

الخميس، 28 يناير 2016 10:19 م
تفاصيل إنشاء نفق سيارات بميدان النهضة فى الجيزة.. مدير إدارة التخطيط: نهدف لإلغاء تقاطع ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة ومنع الاختناقات المرورية.. ويؤكد: النفق سيكون فى اتجاهين بطول 800 متر صورة ارشيفية - اعمال تطوير
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشرف الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء مجدى إسماعيل مدير المرور على إنشاء نفق ميدان النهضة للسيارات الذى يتم على 3 مراحل بهدف إلغاء تقاطع ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، لإحداث أكبر قدر من السيولة المرورية بالطريق ومنع حدوث أى اختناقات مرورية للسيارات، كما كانت تحدث من قبل فى ظل تواجد الخدمات المرورية بالطريق ووضع العلامات الإرشادية اللازمة لحين انتهاء الأعمال.

من جانبه أكد العقيد وائل طاهر مدير إدارة التخطيط والبحوث الفنية بالمرور إن الإدارة برئاسة اللواء إسماعيل مدير المرور سيكون لها الإشراف الكامل على أعمال بناء نفق النهضة، على أن يتم البدء فى الأعمال خلال الفترة المقبلة، وتكون مدة العمل لإنشاء النفق سنة كاملة.

وأضاف مدير إدارة التخطيط لـ"اليوم السابع" أن نفق ميدان النهضة سيكون باتجاهين بعرض 8 أمتار لكل اتجاه، حيث يكون الاتجاه الأول بطول 800 مترا بدء من محطة المياه بشارع الجيزة، وصولا إلى شارع ابن سينا باتجاه ميدان الجيزة، موضحا أنه سيكون هناك نفق فرعى يبدأ من أسفل شارع عبد السلام عارف خلف المديرية يمينا للدخول إلى شارع النهضة ويستخدم القادم من نفق الجلاء اتجاه شارع النهضة أو جامعة القاهرة.

وعن الاتجاه الثانى يؤكد مدير إدارة التخطيط أنه سيكون للقادم من ميدان الجيزة بدءا من شارع ابن سينا وصولا إلى شارع أحمد نسيم أمام مقر السفارة السعودية القديم بطول 500 متر ومتجه لميدان الجلاء، موضحا أنه بمجرد الانتهاء من بناء النفق فى المدة المحددة لها سيتم تغيير اتجاه بعض الشوارع أمام حركة السيارات.

وأكد العقيد طاهر أن من تلك الشوارع التى تغيرت اتجاهاتها بسب الأعمال تغيير اتجاه شارع أحمد نسيم ليكون من شارع الجيزة اتجاه شارع النيل السياحى وتغيير اتجاه شارع ويصا واصف، ليصبح من شارع الجيزة إلى شارع النيل السياحى وتغيير مسار شارع ابن الأرحب، ليصبح من شارع الجيزة إلى شارع النيل السياحى، مؤكدا على أن الهدف منه إحداث أكبر قدر من السيولة المرورية وإلغاء تقاطع النهضة وإزالة أى اختناقات مرورية خلال أوقات الذروة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة