الصحف الإيرانية: لقاء تاريخى لروحانى مع بابا الفاتيكان.. الحكومة تجرى مشاروات بعد استبعاد الاصلاحيين للانتخابات البرلمانية.. كاريكاتير ساخر لتغطية تماثيل روما العارية أمام الرئيس الإيرانى

الأربعاء، 27 يناير 2016 01:13 م
الصحف الإيرانية: لقاء تاريخى لروحانى مع بابا الفاتيكان.. الحكومة تجرى مشاروات بعد استبعاد الاصلاحيين للانتخابات البرلمانية.. كاريكاتير ساخر لتغطية تماثيل روما العارية أمام الرئيس الإيرانى الرئيس الإيرانى حسن روحانى وبابا الفاتيكان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، الأربعاء، على لقاء الرئيس حسن روحانى مع بابا الفاتيكان والمسئولين فى إيطاليا كذلك اهتمت الصحف باستبعاد حفيد الخمينى من الانتخابات البرلمانية، وأعربت الصحف الإصلاحية والمعتدلة عن آمالها على وعد روحانى بعقد مشاورات فى محاولة لثنى مجلس صيانة الدستور عن قراره باستبعاد الإصلاحيين، لكن من جانبها رحبت الصحف المتشددة باستبعاد مجلس صيانة الدستور لحفيد الخمينى واعتبرته قانونى وفى صالح النظام، كذلك انتقدت وسائل الاعلام الاصلاحية التى هاجمت مجلس صيانة الدستور.

اليوم السابع -1 -2016

شرق: لقاء تاريخى لروحانى مع بابا الفاتيكان


وصفت الصحف الإيرانية لقاء الرئيس حسن روحانى مع بابا الفاتيكان البابا فرنسيس باللقاء التاريخى للعاصمة المسيحية.

وقالت صحيفة شرق الإصلاحية أن آخر رئيس إيرانى سافر إلى الفاتيكان منذ 10 سنوات، وكان آخر سفر للرئيس الاصلاحى الأسبق محمد خاتمى لحضور مراسم تشيع جنازة البابا جون بول الثانى.

ووفقا للصحيفة سافر روحانى اليوم إلى باريس وسوف يلتقى بالمستثمرين ورجال أعمال الفرنسيين، وتوقيع مذكرات تفاهم.

اليوم السابع -1 -2016

اعتماد: الحكومة تجرى مشاروات بعد استبعاد الاصلاحيين للانتخابات البرلمانية


قالت صحيفة اعتماد أن حكومة روحانى تتحرك هذه الأيام لعقد مشاورات مع مجلس صيانة الدستور الذى استبعد عددا كبيرا من الاصلاحيين لخوض الانتخابات البرلمانية.

وأعربت الصحيفة عن أملها فى أن تنتج عن هذه المشاورات تغير فى نتائج الأسماء التى تم اختيارها للدخول فى المعركة الانتخابية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم حكومة روحانى قوله أن الرئيس الايرانى يجرى مشاورات غير رسمية.

وتدخل روحانى بعد الاطاحة بالعديد من الشخصيات الاصلاحية فى الانتخابات البرلمانية ويجرى مشاورات مع مجلس صيانة الدستور وهو الهيئة المعنية باختيار المرشحين.

اليوم السابع -1 -2016

شرق: كاريكاتير ساخر لتغطية تماثيل روما العارية أمام روحانى


نشرت صحيفة شرق كاريكاتير يسخر من تغطية متحف روما الكبير جميع التماثيل العارية فى أروقته خلال زيارة قام بها الرئيس الإيرانى حسن روحانى، أمس الثلاثاء، حتى لا يشعر بأى نوع من المضايقة، كما تم الامتناع عن تقديم الخمور خلال لقاءات المسئولين الإيرانيين بالمستثمرين الإيطاليين.

ويظهر الكاريكاتير بارتداء التماثيل ملابس حتى لا تظهر عارية، وكتب عليها، "أسرع ارتدى الملابس الضيوف سيصلون الآن"

ونقلت وسائل إعلام إيران عن وكالة "انسا" الإيطالية أن تغطية التماثيل العارية تدل على الاحترام الذى تكنه إيطاليا لإيران، بالإضافة إلى الامتناع عن تقديم الكحوليات أثناء مراسم لقاء روحانى بمسئولى شركة النفط الإيطالية "انى" وشركة "فيات" للسيارات.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: الرئيس الإيرانى يوقع صفقات تجارية مع أوروبا.. إيطاليا تحقق فى فضيحة تهرب ضريبى بـ12 مليون يورو تشمل لاعبين وأندية.. 42% من الروس يعتقدون بحدوث انقلاب غير دستورى فى بلادهم

- الصحف المصرية: "النواب" يوقع للحكومة على بياض.. القرضاوى يفشل فى حل أزمة الإخوان.. وزير الدفاع يزور مصابى مواجهات الإرهاب.. البيئة: لا بديل عن استخدام الفحم.. والطاقة الجديدة تمثل 3% من خريطة الطاقة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة