طبيب بيطرى يطالب الحكومة بتوفير مدافن صحية للطيور النافقة فى المحافظات

الثلاثاء، 26 يناير 2016 05:58 ص
طبيب بيطرى يطالب الحكومة بتوفير مدافن صحية للطيور النافقة فى المحافظات الدكتور وليد حمدى حسن أستاذ البكتريا والفطريات والمناعة
كتب معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور وليد حمدى حسن أستاذ البكتريا والفطريات والمناعة بكلية الطب البيطرى جامعة بنى سويف فى تصريحات صحفية لإنشاء مدافن صحية للطيور النافقة بعدة نقاط فى كل أنحاء الجمهورية، وذلك لزيادة إجراءات الأمان الحيوى وتوعية المربين بخطورة التخلص العشوائى من النافق، لا سيما أن بعض الفيروسات قد تنتقل لعدة كيلومترات من المزارع المصابة عبر الهواء.

وحذر حمدى من خطورة ملامسة أو الاقتراب من الطيور النافقة المنزلية وبالذات الأطفال وذلك لعدم انتشار الأمراض الفيروسية الموسمية، وشدد على ضرورة الحذر الشديد والانتباه للأطفال وعلى الوالدين تحذير أبنائهما من الاقتراب من الطيور الميتة أيًا كانت.

وناشد أستاذ البكتريا والفطريات والمناعة المزارعين والمربين استخدام اللقاحات المناسبة للحماية ضد الأوبئة أولا بأول لعدم انتشار الأمراض، بالإضافة إلى إدارة المزرعة بطريقة علمية وتجنب أخطاء التربية التى قد تؤثر على صحة وسلامة أجهزة الطيور وتزيد من قابليتها للإصابة بالأمراض الوبائية.

وطالب الدكتور وليد حمدى، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بضرورة دعم مربيى الدواجن لأنهم يمثلون الوحدة الإنتاجية والركيزة الأساسية فى منظومة صناعة الدواجن فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة