محمد عزيزية يحدد مطلع فبراير ليلتقى بـ"السلطان والشاه"

الإثنين، 25 يناير 2016 04:03 ص
محمد عزيزية يحدد مطلع فبراير ليلتقى بـ"السلطان والشاه" المخرج محمد عزيزية
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد المخرج محمد عزيزية مطلع فبراير المقبل، ليكون موعد انطلاق تصوير المسلسل التاريخى "السلطان والشاه"، والذى سيتم تصويره ما بين مصر وبعض الدول العربية، كما يجمع توليفة كبيرة ومختلفة من فنانى مصر والعرب.

ويقوم ببطولة العمل كل من عابد فهد وكمال أبو رية ومحمد رياض ونسرين طافش ومادلين طبر، إضافة لعدد آخر كبير من فنانون سوريا وتونس والعراق.

وتدور أحداث المسلسل، حول الصراع بين السلطان العثمانى سليم الأول، والشاه إسماعيل الصفوى، وهى الفترة المعروفة بالضبابية لدى المسلمين والعرب، والتى دار حولها الكثير من اللغط، وتسلط الأحداث الضوء حول أسرار هذه الحقبة الزمنية، التى غيرت مسار الحياة السياسية فى المنطقة العربية، وكيف أثرت الصراعات داخل قصر الحكم على تغيير الأوضاع فى المنطقة.

ويعد هذا المسلسل هو عودة للمخرج محمد عزيزية للمسلسلات التاريخية، والذى اشتهر فى الوطن العربى بها، حيث ارتبط اسمه بمثل هذه الأعمال، فسبق وقدم مسلسلات "خيبر" و"سقوط الخلافة" و"خالد بن الوليد" و"الظاهر بيبرس" و"صدق وعده".

يذكر أن المخرج محمد عزيزية اشتهر بمصر منذ أن قدم أول أعماله بها، وهو مسلسل "قضية رأى عام"، من بطولة النجمة يسرا، وتأليف محسن الجلاد، وإنتاج جمال العدل، وعرض فى رمضان عام 2007.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة