شعبة الدواجن: 200 جنيه ارتفاعا فى أسعار الأعلاف ومطالب بتدخل الحكومة

الإثنين، 25 يناير 2016 08:00 ص
شعبة الدواجن: 200 جنيه ارتفاعا فى أسعار الأعلاف ومطالب بتدخل الحكومة عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار العلف إرتفعت بقيمة 200 جنيها فى الطن ليصل إلى 3750 جنيها، مما سيؤدى لارتفاع فى أسعار الدواجن فى السوق المصرية ومطالبا بتدخل الحكومة ممثله فى وزارة الزراعة باستيراد العلف من خلالها وتوفيره لمزارع الدواجن فى مصر.

وأكد السيد فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن صناعة الدواجن من الصناعات الاستراتيجية التى يجب أن توليها الدولة إهتماما خاصا، نظرا لانها من السلع التى تمس أمن المواطن الفقير والتى يعتمد عليها المستهلك بديلا لاسعار اللحوم المرتفعة.

وأشار السيد، إلى أن هناك إرتفاعات فى أسعار المواد الخام الاخرى لصناعة الدواجن مثل الكتكوت الذى وصل سعره إلى 4.15 جنيها بعد أن كان أقصى سعر له يقدر بـ 2.5 جنيه، وعلل السيد ارتفاع سعره إلى خروج الكثير من المربيين من دورات الانتاج وقلة المعروض، وذلك تخوفا من فصل الشتاء وبرودة الطقس.

كما أوضح السيد، أن أسعار الدواجن للمستهلك فى السوق المصرية وصل إلى 19 جنيها ، نتيجة نقص المعروض بعد أن كان يباع بـ 17 جنيها منذ الأسبوعيين الماضيين، لافتا الى أنه رغم الجهود التى توليها الحكومة من خلال وزارة التموين لتوفير الدواجن على البطاقات التموينية إلا أنها لم تستطيع تخفيض أسعار الدواجن وتراجع الاقبال من المواطنين.

وأشار السيد، إلى أن صناعة الدواجن لابد أن تبدأ من المجازر وتحويل المنظومة من المجازر المفتوحة التى تسبب الأمراض والأوبئة ونفوق الدواجن إلى المجازر المغلقة والتى تحافظ على الإنتاج وتكفى مطالب السوق المحلى، إلا أن الحكومة لابد أن توفر الأراضى المطلوبة لنقل مزارع الدواجن بالتقنيات الحديثة إلى خارج الكتلة السكنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة