أخبار العراق اليوم.. واشنطن: بغداد ترغب فى أن يدرب التحالف قوات الشرطة العراقية

الأحد، 24 يناير 2016 06:11 م
أخبار العراق اليوم.. واشنطن: بغداد ترغب فى أن يدرب التحالف قوات الشرطة العراقية رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار أخبار العراق اليوم ، الأحد ، تصريحات لمسئولين أمريكيين عن رغبة بغداد بتدريب التحالف قوات الشرطة العراقية، كما ألقت أخبار العراق اليوم الضوء على اتفاق تركيا والولايات المتحدة على إطلاق مبادرات جديدة بشأن معسكر بعشيقة قرب مدينة الموصل العراقية.

أخبار العراق اليوم


ذكرت مصادر رسمية أمريكية أن الحكومة العراقية ترغب فى أن تساهم قوات التحالف الدولى فى تدريب قوات الشرطة المحلية العراقية.

ونقلت فرانس برس عن مسؤول أمريكى كبير فى مجال الدفاع لم تسميه السبت 24 يناير قوله إن "العراقيين يريدون مساعدة أكبر فى تدريب قوات الشرطة المحلية، ويعتقدون أن هذه القوات أحدثت فارقا كبيرا فى الرمادي" التى استعادتها القوات العراقية فى ديسمبر 2015. وأضاف "إنهم يريدون إن يتكرر هذا السيناريو".

وستعقد الولايات المتحدة التى تقود هذا التحالف منذ اغسطس 2014 اجتماعا فى بروكسل فى 11 فبراير لوزراء دفاع 26 دولة والحكومة العراقية لبحث المساهمات الإضافية التى يمكن أن يقدمها البعض للقوات العراقية. وتقول واشنطن إن التحالف يحتاج إلى وسائل إضافية متنوعة جدا مثل المدربين والمستشارين العسكريين والقوات الخاصة والطائرات ووسائل الاستخبارات الجوية.

أخبار العراق اليوم


تفقت تركيا والولايات المتحدة على تنسيق العمل وإطلاق مبادرات جديدة بشأن معسكر بعشيقة قرب مدينة الموصل العراقية الذى ترابط فيه قوات تركية.

ونقلت وكالة "الاناضول" التركية للأنباء عن مصادر فى رئاسة الوزراء التركية أن الجانبين اتفقا، بعد لقاء رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو ونائب الرئيس الأمريكى جو بايدن، على تعزيز التعاون فى معسكر بعشيقة لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة