بعد زيارة وفد "الكهرباء" المصرى لألمانيا.. "سيمنز" تنتهى من تصنيع 9 توربينات بقدرة 4 آلاف ميجاوات.. مصدر: تركيب التوربينات ببنى سويف نهاية يناير.. ويؤكد: المشروع يسير أسرع من الجدول الزمنى المحدد له

الأربعاء، 20 يناير 2016 06:03 ص
بعد زيارة وفد "الكهرباء" المصرى  لألمانيا.. "سيمنز" تنتهى من تصنيع 9 توربينات بقدرة 4 آلاف ميجاوات.. مصدر: تركيب التوربينات ببنى سويف نهاية يناير.. ويؤكد: المشروع يسير أسرع من الجدول الزمنى المحدد له وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية أن الوفد الذى زار شركة "سيمنز " بألمانيا من الوزارة تفقد المصنع الخاص بتصنيع مهمات الـ3 محطات المتفق على إنشائها بقدرة 14 ألفا و400 ميجاوات ببنى سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن سيمنز انتهت من تصنيع 9 توربينات بقدرة 4 آلاف ميجا وات، لافتًا إلى أن هذه التوربينات سيتم توريدها لمصر نهاية الشهر الجارى.

وأشار المصدر إلى أن الـ9 توربينات سيتم توريدها نهاية الشهر الجارى وسيتم تركيبها بمحطة بنى سويف على الفور، مشيرًا إلى أن المشروع يتم تنفيذه أسرع من الجدول الزمنى المحدد له طبقًا للتعاقد الذى تم توقيعه.

وقال المصدر إن باقى التوربينات الخاصة بمحطة بنى سويف ستصل تباعًا خلال شهر فبراير القادم ويبلغ عددها 3 توربينات، موكدًا أن المحطة الأولى بقدرة 4800 ميجاوات سيتم تشغيلها وربطها بالشبكة القومية للكهرباء فى سبتمبر 2016.

وتابع المصدر إلى أن التكلفة الإجمالية لإنشاء 3 محطات توليد كهرباء تصل إلى 6 مليارات يورو بقدرة 4800 ميجاوات للمحطة الواحدة، وذلك بمحافظة بنى سويف والبرلس بكفر الشيخ والعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أن كل محطة تحتوى على 12 توربينة من المقرر أن يتم الانتهاء من إنشائها خلال عامين على الأكثر.

وأوضح المصدر أن سيمنز بدأت أيضاً فى إنشاء أول مصنع محلى لإنتاج "ريش محطات الرياح" ، الذى تبلغ تكلفته الاستثمارية 2 مليار يورو، مضيفا: "السعة الإنتاجية للمصنع تعادل 340 ميجا وات سنويا"، لافتا إلى أنه خلال 7 سنوات سينتج 2000 ميجاوات، ومن المقرر أن تصل السعة الإنتاجية إلى ما يفوق احتياج مصر، ويتم تصدير المنتج للخارج".

و أضاف المصدر أن سيمنز بدأت على التوزاى فى إنشاء 6 محطات محولات بقدرة 500 و220 كيلو فولت بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف يضُم كلا من شركة سيمنس الألمانية وشركة السويدى إليكتريك لنظم القوى بقيمة إجمالية تبلغ حوالى 238 مليون يورو خلال 18 شهرا.

وأوضح المصدر أن هذه المحطات ستساهم فى نقل الطاقة الكهربائية الموَّلدة من محطات التوليد التى تقوم بتنفيذها شركة سيمنز الألمانية فى بنى سويف ، البرلس ، العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى إجمالى قدرات تبلغ 14400ميجاوات وربطها بالشبكة القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة