الصحف الإيرانية: بأمر روحانى زيادة القدرة الصاروخية الإيرانية ردا على عقوبات أمريكية..وزير الدفاع الإيرانى: نمتلك مئات الأنفاق مليئة بصواريخ جاهزة للإطلاق.. ويزعم:إيران اليوم باتت ملاذا لجميع المسلمين

السبت، 02 يناير 2016 12:32 م
الصحف الإيرانية: بأمر روحانى زيادة القدرة الصاروخية الإيرانية ردا على عقوبات أمريكية..وزير الدفاع الإيرانى: نمتلك مئات الأنفاق مليئة بصواريخ جاهزة للإطلاق.. ويزعم:إيران اليوم باتت ملاذا لجميع المسلمين وزير الدفاع الإيرانى حسين دهقان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع -1 -2016

ايران


زيادة القدرة الصاروخية الإيرانية بأمر من روحانى ردا على العقوبات الأمريكية



قالت صحيفة إيران أن الولايات المتحدة الأمريكية علقت تطبيق عقوبات صاروخية ضد إيران وذلك بعد الرسالة التى بعث بها الرئيس الإيرانى حسن روحانى إلى وزير الدفاع أمر فيها بتوسيع برنامج إيران الصاروخى ردا على تهديد أمريكى بفرض عقوبات بسبب اختبار صاروخ بالستى أجرته طهران فى أكتوبر الماضى.

وقال روحانى فى رسالة إلى وزير الدفاع حسين دهقان "نظرا لأن الحكومة الأمريكية ما زالت تواصل -وبوضوح- سياساتها العدائية وتدخلها غير القانونى. . ينبغى للقوات المسلحة أن تزيد سريعا وبدرجة كبيرة قدراتها الصاروخية".

ووجه روحانى وزير دفاعه برفع وتيرة صناعة الصواريخ وتطوير برنامج إيران الصاروخى "بسرعة وجدية أكبر فى إطار السياسات الدفاعية التى أقرتها الحكومة".

وأكد روحانى أن على وزارة الدفاع "أن تخطط لتطوير قدرات إيران الصاروخية بالاستعانة بجميع الإمكانات فى حال كررت أمريكا إجراءاتها الخاطئة بالتدخل فى شؤوننا الداخلية".

وقالت الصحيفة الإيرانية أن إجراءات الحظر الأمريكية الجديدة ضد إيران بذريعة البرنامج الصاروخى الإيرانى أثارت ردود فعل حازمة فى إيران الأمر الذى اَجبر البيت الابيض على عدم إدراجها فى جدول أعماله حاليا، وتعتقد الصحيفة أن مثل هذه التحركات والأعمال كانت متوقعة من قبل الأوساط والمحافل الأمريكية التى تعارض الاتفاق النووى.

وأكدت الصحيفة على أن البرنامجَ الصاروخى الإيرانى ليس مدرجاً فى أى من بنود الاتفاق النووى وأن القوى الغربية تعرف أنه خط أحمر بالنسبة لإيران. إلى جانبِ ذلك فان القرار الدولى رقم 2231 يلغى كل أشكال وقرارات إجراءات الحظر الدولية الصادرة ضد إيران، ومن بينها القرار رقم 1729 الذى استند اليه المشروع الأمريكى لفرض غجراءات الحظر الجديدة.

وقالت الصحيفة أن ما يحدث فى الواقع هو قيام الأوساط والمحافل المناهضة للاتفاق النووى بفرض إجراءات حظر وممارسة ضغوط على خلفية قضايا لا ترتبط بالموضوع النووى لعرقلة برنامج العمل المشترك.
اليوم السابع -1 -2016

ابتكار


وزير الدفاع الإيرانى: نمتلك مئات الأنفاق مليئة بصواريخ جاهزة للإطلاق


قال نائب القائد العام للحرس الثورى العميد حسين سلامى أن إيران تمتلك مخازن صواريخ ومئات الأنفاق الطويلة مليئة بالصواريخ وجميعها مستعدة للإطلاق دفاعا عن غزة واستقلال وحرية الشعب الإيرانى والمسلمين فى العالم.

وقال العميد سلامى أن الشهداء ضحوا بانفسهم لكى نبقى وتبقى الثورة والدين والهوية ومكانتنا صفحة براقة فى جبين التاريخ إلى الأبد.

وأشار سلامى إلى أن ايران تمتلك مخازن صواريخ ومئات الأنفاق الطويلة مليئة بالصواريخ وجميعها مستعدة للاطلاق دفاعا عن غزة واستقلال وحرية الشعب الإيرانى والمسلمين فى العالم، موضحا لقد تعلمنا من التاريخ أن أى دولة اسلامية ضعيفة ستكون عرضة للهجوم والاحتلال والعدوان أو الاذلال من قبل أمريكا وبريطانيا والاستكبار ونحن نريد أن نبقى اعزاء ونضمن العزة والشموخ للشعب الإيرانى العملاق وجميع مسلمى العالم.

وتابع أن إيران اليوم باتت ملاذا لجميع مسلمى العالم وقال نحن لن نقبل ابدا املاءات القوى العظمى ونواصل بناء قدراتنا ونقف امام أطماعهم التوسعية.

وتطرق العميد سلامى إلى تلويح الأعداء بالخيارات العسكرية وتهديداتهم لإيران الإسلامية وقال أن هناك فاصلة كبيرة بين تمنيات الأعداء وقدراتهم ونحن نجحنا فى توسيع هذه الهوة برفع قدراتنا.

وأعلن العميد سلامى نحن لدينا القدرة اللازمة والشجاعة والواقعية للإعلان جهارا عن غطلاق صاروخ اذا فعلنا ذلك وأن تكتيكاتنا رهن باستراتيجياتنا فى كل مكان ولن نتصيد بالماء العكر ولا علاقة لنا بخشية الاعداء وهلعهم وإذا ما اطلقنا صاروخا يوما ما فإننا سنعلن عن ذلك فورا وعلى الملأ دون أى تردد.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: تغيير حكومى.. مبادرة رئاسية للنهوض بصناعة الإلكترونيات.. اختيار المرشحين لرئاسة البرلمان والوكيلين واللجان النوعية.. اتصالات مصرية للحصول على ودائع مالية ومساعدات نفطية خليجية

الصحافة الإسبانية: بروكسل تعتقل 6 أشخاص خططوا لهجمات إرهابية ليلة رأس السنة.. أزمة اللاجئين قد تسبب خروج ميركل من الحياة السياسية فى 2016.. وجريمة جديدة للعنف ضد المرأة تثير جدلا فى إسبانيا

الصحف البريطانية: مخاوف بشأن إجراءات السلامة فى أبراج دبى بعد حريق فندق "العنوان"..أردوغان يستشهد بألمانيا فى عهد هتلر كنموذج للحكم الفعال.. رسائل كلينتون الإلكترونية تكشف عن رفض ميركل لظاهرة "أوباما"

الصحافة الإسرائيلية: مخاوف بالجيش الإسرائيلى من هجمات ينفذها داعش من سوريا وسيناء..التحقيق مع زوجة نتانياهو اليوم بتهمة الغش والخداع..حزب الله يرفض اقتراحا ألمانيا بالتهدئة مع إسرائيل بعد تصفية القنطار

"التوك شو": عدوية يكشف عن دويتو جديد مع الشاب خالد بـ"آخر النهار".. بهاء الدين أبو شقة: "أنا حافظ للقرآن وتفسيره.. ولن أترشح لرئاسة النواب"..نادية مراد: "داعش" يغتصب الأطفال ويعمل على إبادة الإيزيديين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة