"صحة الدقهلية": إعلان حالة الطوارئ خلال أيام فى ذكرى "ثورة يناير"

الأحد، 17 يناير 2016 05:30 م
"صحة الدقهلية": إعلان حالة الطوارئ خلال أيام فى ذكرى "ثورة يناير" الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصح بالدقهلية
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، بديوان المديرية بالمنصورة، بوكيلى المديرية ورؤساء القطاعات، ومديرى الإدارات الفنية بالمديرية، ومدير المركز الإقليمى لبنوك الدم، ومدير إسعاف الدقهلية، وتناول الاجتماع خطة طوارئ مديرية الصحة، ورفع درجة الاستعداد ليوم 25 يناير.

وقرر المجتمعون تشكيل غرفة طوارئ برئاسة "مكي"، وعضوية وكيلى المديرية ومديرى الإدارات الفنية بالمديرية، لمتابعة رفع درجة الاستعداد بمنافذ تقديم الخدمة الطبية، وتشكيل غرفة طوارئ على مدار الساعة، سواء لمتابعة الأعمال داخل منافذ تقديم الخدمة وتذليل أى عقبات أو تلقى شكاوى، والعمل على حلها.

وسيتم رفع درجات الاستعداد القصوى بجميع مراكز تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، بدءا من 23يناير الجاري، وحتى ذكرى جمعة الغضب يوم 28 يناير الجاري، وإيقاف جميع الأجازات، وتكليف مدير عام الصيدلة ومدير إدارة التموين الدوائي بالتأكد من وجود جميع الأدوية وخاصة أدوية الطوارئ، بكميات كافية، وتكثيف مرور التفتيش الصيدلي، للتأكد من أرصدة الادوية الموجودة بالمستشفيات.

وتم تكليف جميع مديرى المستشفيات بتوافر الأدوية اللازمة، والمستلزمات الطبية، والتأكد من الرصيد الفعلي والذى يكفى لمدة شهرين على الأقل، ويتم موافاتنا بالنقص في أي دواء حال وصول رصيده المخزني إلى 50% من إجمالي الرصيد.

وتم التنبيه على مديري المستشفيات بالتأكد من مصادر المياه والكهرباء البديلة، واختبارها فعليا، والتأكد من توافر فصائل الدم المختلفة، ومشتقاته والتنسيق مع مركز خدمات نقل الدم بالمنصورة، لتوفير اللازم .
ووجه " مكي" خلال الاجتماع بتواجد سيارات الإسعاف، بالميادين والشوارع الرئيسة، لسرعة تقديم الخدمات الطبية الأولية، أو نقل المرضى أوالمصابين لأقرب مستشفى، وتم تشكيل 14 فريق، كفرق انتشار سريع من الأطباء والمختصين للاستعانة بهم في الطوارئ.
اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة