6 نصائح تساعدك على الإقلاع عن التدخين أثناء الحمل.. تشجيع الزوج أهمها

الأحد، 17 يناير 2016 09:00 ص
6 نصائح تساعدك على الإقلاع عن التدخين أثناء الحمل.. تشجيع الزوج أهمها امرأة حامل تدخن ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسبب التدخين أضرارًا كبيرة تتضاعف خطورتها على المرأة الحامل، كما يعرض التدخين الجنين للولادة ناقص النمو، ويزيد من مخاطر الولادة المبكرة أو الإجهاض كما قد يتسبب فى تشوهات خلقية للأطفال.

وإذا كانت الأم من المدخنين القدامى أو مدمنى التدخين قد تواجه صعوبة كبيرة فى الإقلاع عنه أثناء الحمل، ولكن يمكن أن تساعدها هذه النصائح من شبكة "babycentre" البريطانية..


اعرفى لماذا تمتنعى عن التدخين أثناء الحمل



التدخين أثناء الحمل يزيد من مخاطر ولادة طفل ناقص النمو -اليوم السابع -1 -2016
التدخين أثناء الحمل يزيد من مخاطر ولادة طفل ناقص النمو
من الضرورى طوال الوقت أن تذكرى نفسك بالأضرار التى يسببها التدخين أثناء الحمل لجنينك، والمخاطر التى تتعرضين لها أنتِ وطفلك لتظلى متحمسة طوال الوقت للامتناع عن التدخين.

احصلى على مساعدة الآخرين



تشجيع المحيطين بك للإقلاع عن الحمل يساعدك كثيرا -اليوم السابع -1 -2016
تشجيع المحيطين بك للإقلاع عن الحمل يساعدك كثيرا
من المفيد أن تحصلى على مساعدة من أصدقائك وعائلتك بشأن الإقلاع عن التدخين، اخبريهم عن هدفك واطلبى منهم أن يطالبوكِ بألا تدخنى أمامهم، ليذكرونك دائمًا بهدفك.

اجعلى زوجك يقلع عن التدخين



إقلاع زوجك عن التدخين يساعدك كثيرا -اليوم السابع -1 -2016
إقلاع زوجك عن التدخين يساعدك كثيرا
الكثير من النساء تدخن بسبب زوجها، وللتشجع على الإقلاع عن التدخين أثناء الحمل حاولى أن تشجعى زوجك على الإقلاع هو الآخر، فمن السهل عليكِ أن تتخلى عن التدخين إذا فعل ذلك، وإذا لم تنجحى اطلبى منه على الأقل ألا يدخن فى المنزل فهذا يضرك ويضر الجنين أيضًا.

وفرى لنفسك بدائل


من أجل الإقلاع عن التدخين أثناء الحمل من الضرورى أن توفرى لنفسك بدائل تشغلك عن التدخين مثل مضغ اللبان أو تناول "سناكس" صحية صغيرة مثل الفواكه أو الخضروات المقطعة أو اشغلى يديكِ طوال الوقت مشغولة بنشاط ما كحياكة الملابس مثلاً.

تجنبى الأماكن والأنشطة المرتبطة بالتدخين


إذا كنتِ ممن لديهم عادة التدخين صباحًا مع فنجان قهوة حاولى أن تغيرى هذا الطقس وتتخلى عنه، وكذلك تجنبى الأماكن التى يمكنك التدخين فيها بسهولة وضعى نفسك فى أماكن ممنوع التدخين فيها.

مذا يحدث لو انتكستي؟



لا تجعلى الانتكاسة سببا فى تراجعك عن الإقلاع عن التدخين -اليوم السابع -1 -2016
لا تجعلى الانتكاسة سببا فى تراجعك عن الإقلاع عن التدخين
إذا وجدتِ نفسك تعودين للسجائر مرة أخرى لا تعاقبى نفسك ولا تيأسى وتتخلى عن هدفك بالإقلاع عن التدخين، ولكن واصلى التجربة وتذكرى من جديد السبب وراء إقلاعك عن التدخين أثناء الحمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة