الصحف البريطانية: نيجيريا تتصدر قائمة الدول المضطهدة للمسيحيين بعد مقتل 4 آلاف شخص فى2015.. محكمة بريطانية تحكم بسجن رجل باع رؤوس قردة على موقع "إيباى".. وتحذيرات من وصول سعر برميل النفط لـ10 دولارات

الأربعاء، 13 يناير 2016 02:48 م
الصحف البريطانية: نيجيريا تتصدر قائمة الدول المضطهدة للمسيحيين بعد مقتل 4 آلاف شخص فى2015.. محكمة بريطانية تحكم بسجن رجل باع رؤوس قردة على موقع "إيباى".. وتحذيرات من وصول سعر برميل النفط لـ10 دولارات براميل نفط - صورة أرشيفية
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: منظمة: نيجيريا تتصدر قائمة الدول المضطهدة للمسيحيين بعد مقتل 4 ألاف شخص 2015


نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن تقرير لمنظمة "أبواب مفتوحة" أن الاضطهاد الدينى تجاه المسيحيين يزداد فى أفريقيا والشرق الأوسط، بصورة أجبرت ملايين المسيحيين للفرار من منازلهم إلى مخيمات لاجئين مزدحمة، وجعلتهم يخاطرون بحياتهم على طريق التهريب إلى أوروبا.

اليوم السابع -1 -2016

وأوضح تقرير المنظمة التى تراقب أعمال العنف والتمييز التى يحركها الدين أن استهداف المسيحيين ازداد سوءا العام الماضى، واضعا قائمة بأسوأ الدول بالنسبة لمعاملة المسيحيين.

ورغم أن كوريا الشمالية تصدرت قائمة الاضطهاد بوجه عام، إلا أن نيجيريا جاءت فى المرتبة الأولى من حيث عدد المسيحيين الذين قتلوا بسبب ديانتهم، إذ سجلت وحدها نصف عمليات القتل والتى تبلغ 7000 حالة حول العالم.

وقالت المنظمة إنه برغم تسليط وسائل الإعلام الضوء على مسيحى الشرق الأوسط، إلا أن نيجيريا شهدت عمليات قتل عام 2015 أكثر مما شهدته دول العالم مجتمعة معا، إذ سجلت مقتل 4028 من إجمالى 7100 حول العالم.

ومن بين الـ50 دولة التى وضعتها المنظمة على قائمة أسوأ دول بالنسبة للمسيحيين أفريقا الوسطى، وتشاد، والكونجو الديمقراطية، وكينيا، والكاميرون.


الإندبندنت :محكمة بريطانية تحكم بالسجن عام لرجل باع رؤوس قردة على موقع "إيباى"


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن محكمة بريطانية حكمت على رجل يدعى جورج بوش من مقاطعة إريث ببريطانيا بالسجن 14 شهرا، وإيقافه لمدة عامين، بعد محاولته بيع رؤوس وأعضاء قردة معرضة للانقراض إلى جانب مواد إباحية متعلقة بالحيوانات على موقع "إيباى".

اليوم السابع -1 -2016

وأضافت "الإندبندنت" أن بوش اعترف بأربع تهم موجهة إليه من قبل محكمة "وولويش كراون" وتشمل تهمة بوضعه أكثر من 130 مادة للبيع منها جماجم فهود ورؤوس وأيدى قردة.

كما اعترف بحيازته 71 صورة مواد إباحية متعلقة بالحيوانات. وألقى القبض على بوش قوات شرطة جرائم الحياة البرية للاشتباه ببيعه أنواع محمية مستوردة بصورة غير قانونية.


التليجراف: تحذيرات من وصول سعر برميل النفط لـ10 دولار


أكدت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن أسعار النفط هبطت ليصل سعر البرميل إلى أقل من 30 دولارا، الأمر الذى ينذر بوصوله إلى نفس المستوى المتدنى فى 2009، وسط تحذيرات من وصوله إلى 10 دولارات للبرميل.

اليوم السابع -1 -2016

وأوضحت الصحيفة أن آخر مرة انخفضت فيها أسعار النفط لتصل إلى مستوى 10 دولارات كانت فى ذروة الأزمة المالية الآسيوية عام 1998.

واستندت "التليجراف" إلى تحذيرات بنوك كبرى من استمرار انخفاض أسعار النفط، وكان بنك ستاندرد تشارترد آخر البنوك الذى خفض توقعه المستقبلى لأسعار النفط إلى 10 دولارات، لينضم بذلك إلى بنوك أمثال جولدمان ساكس وأر بى أس ومورجان ستانلى.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن أسعار الخام انخفضت إلى أقل مستوى خلال 12 عاما، وهو 30.41 للبرميل الواحد، بينما انخفض خام غرب تكساس المتوسط فى التعاملات إلى 29.93 دولارا، وهو المستوى الذى وصل إليه آخر مرة فى ديسمبر 2013. وحذر محللون من أن السوق النفطية ستظل غير متوازنة بشكل جوهرى.



موضوعات متعلقة:


التوك شو.. باسم يوسف:"أنا جبلة.. ومحدش بيشمت فى بلده".. مجدى العجاتى: البرلمان سيشكل لجنة فنية لتحدد ما يذاع من الجلسات.. زكى بدر:"إذا كان فساد المحليات للركب فالقانون يغطى الرأس"

الصحف المصرية: برلمان الهرج والمرج.. سقوط هشام جنينة.. مصر تبحث عن بديل لفتحات"سد النهضة".."المالية": إعفاء 120ألف ممول من تطبيق ضريبة القيمة المضافة.. قمة "مصرية – سعودية" فى فبراير بين السيسى وسلمان

الصحف الأمريكية:رئيس هيئة الطاقة الأوروبية: مصر يمكنها توفير حاجتنا السنوية من الغاز الطبيعى.. احتجاز إيران للبحارة الأمريكيين يهدد إنجازات أوباما.. هجوم أسطنبول نتيجة لا مفر منها لجهود مكافحة الإرهاب

الصحافة الإسبانية: زيادة التدابير الأمنية فى مصر ستعزز السياحة قبل احتفالات ذكرى يناير.. داعش يسعى لتدمير وإضعاف الاقتصاد فى الشرق الأوسط.. ومستشارة مسلمة تثير الجدل بإسبانيا لترويجها لزواج مثلى الجنس













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة