استقالة كمال أحمد تربك البرلمان.. النائب تقدم بها اعترضا على "الهرج والمرج" بالجلسات وتظاهر بأنها لأسباب صحية.. والنواب يحاولون إقناعه بالتراجع:"انت الزعيم بتاعنا".. والمجلس ينهى الأزمة برفض الاستقالة

الثلاثاء، 12 يناير 2016 03:57 م
استقالة كمال أحمد تربك البرلمان.. النائب تقدم بها اعترضا على "الهرج والمرج" بالجلسات وتظاهر بأنها لأسباب صحية.. والنواب يحاولون إقناعه بالتراجع:"انت الزعيم بتاعنا".. والمجلس ينهى الأزمة برفض الاستقالة النائب كمال أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نور على: نورا فخرى -محمود حسين -هشام عبد الجليل


حالة من الغضب تسود مجلس النواب بسبب الارتباك الذى يحدث خلال المناقشات وحالة الهرج والمرج فى الجلسات، الأمر الذى تسبب فى تقدم النائب كمال أحمد باستقالته من المجلس للأمين العام، اليوم الثلاثاء، رافضاً أن يكشف عن الأسباب الحقيقة وراء استقالته، مكتفياً بأن يكتب فى استقالته أنها لأسباب صحية.

وحاول عدد من النواب إقناعه بالعدول عن استقالته، وعقدوا معه اجتماع مصغر فى البهو الفرعونى، وكان أبرزهم: فرج عامر، أسامة العبد، صلاح عيسى مرسى، مى محمود، أحمد مرتضى منصور.

وقال فرج عامر موجهاً كلامه إلى كمال أحمد: "أنت الزعيم بتاعنا مينفعش تستقيل.. أنت القائد.. وإحنا كلنا متمسكين بيك.. ولن نسمح لك باتخاذ هذه الخطوة.. والأمور التى تحدث حالياً عارضة وسرعان ما ستنتهى ويعود الوضع إلى نصابه الطبيعى وسوف نتوجه إلى الأمين العام من أجل سحب الاستقالة مرة أخرى.. هو ينفع برلمان من غير زعيم لما انت هتستقيل مين إلى يقعد".

فيما أكد النائب صلاح عيسى مرسى، رفضه بشدة الاستقالة طالباً منه أن يعدل عنها وخاصة أنه يتمتع بخبرة، مؤكداً أنه توجه مع مجموعة من النواب للأمين العام وطالبوه بتجميد استقالة النائب.

وحاول أسامة العبد، عضو مجلس النواب، إقناعه بالعدول عن الاستقالة، حيث وجه حديثه لكمال أحمد قائلاً: "مينفعش يا سيادة النائب.. انت استاذ الكل.. وأصبر علينا شوية.. وربنا يهدى الأمور والدنيا تمشى على خير.. ومعلش إلى بيحصل من خلافات ومشادات هيخلص والأمور هتتعدل ومينفعش المركب تبقى من غير ريس".

وحينما علم النائب أحمد مرتضى منصور، باستقالة النائب كمال أحمد توجه إليه على الفور، وتابع قائلاً: "أنا عارف أن الوضع صعب.. لكن مينفعش حضرتك تتقدم باستقالتك.. وأنا شخصياً مش حابب اللى بيحصل فى الجلسات.. والهروب مش حل وأنت القائد فى البرلمان".. وهنا مازحه "كمال" قائلاً: "أبوك يقود بلد.. إحنا قد أبوك".

وأشار أحمد مرتضى إلى أن الوضع الذى شهدته الجلسات لو استمر بهذا الشكل سوف نرى استقالات كثيرة، حيث قال: "لو فضلنا كده همشى.. إحنا نواب ومش عارفين نجيب حق الشعب.. ولا كمان نعمل بنظام.. وأنا شايف إن نظام الحزب الوطنى رجع تانى.. ولو الوضع هيفضل كده يبقى نقعد فى بيتنا أحسن"- على حد قوله.

وناشد أحمد مرتضى الأعضاء بضرورة الالتزام بالنظام، واقترح بأن تكون هناك عقوبة على من يخالفه تتمثل فى حرمانه من الجلسة القادمة أو ما شابة، وهذا كله من أجل العمل فى صمت بعيدًا عن "الشو الإعلامى" وأن تكون هناك حضارة فى التعامل تحت القبة.

وقالت النائبة مى محمود، عضو مجلس النواب، والمنضمة لائتلاف دعم مصر، إنها لن تسمح لكمال أحمد بتقديم استقالته، وأن الأمور سرعان من تنتهى وتعود إلى طبيعتها، وهنا حدثت مشادة كلامية بينها وبين النائب صلاح عيسى مرسى الذى قال لها أن هناك نواب بعينهم يثيرون الفوضى داخل البرلمان.. وهنا قاطعته محمود وقالت له: "مال الائتلاف بالخلافات.. ومش إحنا السبب مما".. دفع كمال أحمد إلى مغادرة المكان خوفا من تفاقم الموقف.

وعلق المهندس هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بيك بمحافظة الإسكندرية، على استقاله البرلمانى كمال أحمد، بقوله: "الاستقاله ليست حلاً".

وناشد "الحريرى" فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، النائب كمال أحمد بالعدول عن الاستقالة، مطالبه بالاستمرار فى المجلس والتعبير عن آراءه ليكون هناك رأى ورأى آخر، وليس ترك الساحة خالية.

وفى نهاية الأزمة، قرر مجلس النواب، رفض الاستقالة التى تقدم بها البرلمانى كمال أحمد صباح اليوم.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بدأ ثالث جلسات البرلمان، بمناشدة النائب كمال أحمد بالعدول عن الاستقالة.


موضوعات متعلقة..


- مجلس النواب يقرر رفض استقالة النائب كمال أحمد


- كمال أحمد: استقلت من البرلمان لأسباب صحية واعتراضا على السلوك غير الحضارى


- النائب كمال أحمد يتقدم باستقالته من عضوية مجلس النواب



- هاشتاج "كمال أحمد" يتصدر تويتر بعد استقالته من مجلس النواب


- أحمد مرتضى: "انا كمان معترض على إدارة البرلمان.. لكن الاستقالة ليست حلا"


- أنور السادات بعد استقالة كمال أحمد: هو احنا لحقنا نشتغل


- أستاذ علوم سياسية: البرلمان ضعيف ويضم شخصيات لا تصلح سوى لرئاسة مجلس محلى



- ابنة النائب المستقيل كمال أحمد:"أبويا زى الفل وعيان بحب الوطن"



- مرتضى منصور: استقالة كمال أحمد غير مؤثرة وسببها كلام النواب بدون إذن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة