بتكلفة 420 مليون دولار..

أوراسكوم للإنشاءات تحول محطتى كهرباء أسيوط وغرب دمياط لنظام الدورة المركبة

الإثنين، 11 يناير 2016 09:15 ص
أوراسكوم للإنشاءات تحول محطتى كهرباء أسيوط وغرب دمياط لنظام الدورة المركبة ناصف ساويرس
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة شركة أوراسكوم كونستراكشون ليمتيد، اليوم الاثنين، أن شركة أوراسكوم للإنشاءات ش.م.م التابعة لها بنسبة 100% وقعت عقدين لتحويل محطتى كهرباء أسيوط وغرب دمياط فى مصر من محطتين بنظام الدورة البسيطة إلى محطتين بنظام الدورة المركبة.

وتبلغ حصة أوراسكوم من العقدين حوالى 420 مليون دولار أمريكى، وسيتم تنفيذ هذين المشروعين على نظام أعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتمويل EPC+Finance الذى بموجبه تمكن أوراسكوم للإنشاءات العميل من الحصول على صفقة تمويل تنافسية.

وأنجزت أوراسكوم للإنشاءات بالفعل الأعمال بمحطتى أسيوط وغرب دمياط فى زمن قياسى فى وقت سابق من هذا العام، وتكون المحطتان حاليا فى مرحلة التشغيل بقدرة إجمالية 1.500 ميجاواط، ومن المتوقع أن تزيد هذه الدرة بنسبة 50% تقريبا مع عدم وجود وقود إضافى بمجرد تحويلهما إلى محطتين بنظام الدورة البسيطة.

ويعزز هذا المشروع من دور شركة أوراسكوم للإنشاءات الريادى فى مجال الكهرباء فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقوم المجموعة حاليا بإنشاء أكبر محطتين مصريتين لإنتاج الكهرباء بنظام الدورة المركبة فى العالم بقدرة 4800 ميجاواط لكل محطة، كما قامت فى وقت سابق من هذا العام بربط 2000 ميجاواط إلى شبكة الكهرباء الوطنية المصرية من خلال إنشاء محطات أسيوط وغرب دمياط و6أكتوبر.

وقد أكد المهندس أسامة بشاى، الرئيس التنفيذى للمجموعة: "إن الشركة فخورة باستمرار دورها الريادى فى تطوير قطاع الكهرباء فى مصر، وسنواصل العمل على محطتى أسيوط وغرب دمياط عقب ما أنجزناه فيهما، ونسعى لمزيد من النمو فى مجال الكهرباء فى جميع أسواق الشركة الرئيسية كمقاول ومطور".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة