حاجات اوعى تقوليها لصاحبتك اللى جوزها خانها.. "يمكن انتِ السبب" أسوأها

الجمعة، 01 يناير 2016 12:00 م
حاجات اوعى تقوليها لصاحبتك اللى جوزها خانها.. "يمكن انتِ السبب" أسوأها صورة أرشيفية ـ خيانة زوجية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كل الرجالة كده.. احمدى ربنا انتى ما تعرفيش جوز فلانة عمل ايه؟.. مش قلتلك من الأول؟" ردود فعل قد تقصدين منها مواساة صديقتك التى تعرضت للخيانة من زوجها ولكنها تزيد الأمور سوءًا وتجعلها تشعر بالضيق وقد تجعلها تشعر هى بالذنب والمسؤولية عن ما حدث، ولهذا وضع موقع "womansday" قائمة بهذه العبارات التى لا يجب أبدًا أن يتضمنها حديثك مع صديقتك ضحية الخيانة..

"طالما خان مرة هيخون على طول"..


ربما كانت صديقتك ترغب فى مسامحته أو تحاول أن تثق به مرة أخرى، لكن مثل هذه العبارة ستزيد الأمور سوءًا وتنهى لديها أى أمل فى أن تتخطى هذه التجربة القاسية وتستعيد حبها مرة أخرى.

"مش يمكن انتِ السبب؟"


أسباب الخيانة تختلف من شخص لآخر، فقد تكون بسبب عدم النضج أو سلوك جنسى قهرى أو أى شيء آخر، وليس دورك أبدًا أن تحاولى تحليل أسباب خيانة شريك صديقتك، والأهم من ذلك ألا تقولى ما معناه أنها هى السبب فى تورط شريكها فى الخيانة وأنها هى من أخطأت وتلوميها هى نفسها على خيانة زوجها لها فهذا أسوأ ما يمكن أن تفعلينه بحق صديقتك فى هذا الوقت.

"على الأقل ما عملش زى فلان"..


نظرية أن "من رأى هموم الناس هانت عليه بلواه" لا تفلح فى مثل هذه الحالات، ولن يفيد صديقتك فى شيء أن تذكرى لها سيناريو رعب من قصة صديقة أخرى كان يمكن أن يحدث معها، فالألم واحد والخيانة تظل واحدة ومؤلمة، مهما اختلفت ظروفها.

"لازم تسامحيه"..


التعامل مع الخيانة ومع تجربة كهذه يختلف من شخص لآخر، البعض يكون بإمكانه أن يغفر ويسامح وينسى والبعض الآخر لا يمكنه ذلك أبدًا فلا تحاولى الضغط على صديقتك معنويًا وإيهامها بأنها لابد أن تسامحه وتتغاضى عما فعل وتفرضى عليها تصرف قد لا يكون فى وسعها عمله.

"كل الرجالة كده"..


مثل هذه العبارة تفقدها أى أمل فى أن تخوض تجربة جديدة ولا تكون ضحية مرة أخرى للخيانة فهذا لن يخفف عنها أبدًا ولكنه يفقدها الثقة بالرجال جميعا ويجعل المشكلة تتفاقم أكثر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة