استعد لـ"التظبيط" فى 2016.. 5 تطبيقات للمواعدة تسحب البساط من "فيس بوك" و"واتس آب" خلال 2015.. "تيندر" يجذب 50 مليون مستخدم.. و"هينج" يتحكم فى أعمار رواده.. وبمبل يرفع شعار "القوة للفتيات"

الجمعة، 01 يناير 2016 01:54 م
استعد لـ"التظبيط" فى 2016.. 5 تطبيقات للمواعدة تسحب البساط من "فيس بوك" و"واتس آب" خلال 2015.. "تيندر" يجذب 50 مليون مستخدم.. و"هينج" يتحكم فى أعمار رواده.. وبمبل يرفع شعار "القوة للفتيات" زوجان - أرشيفية
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار سنوات طويلة ظل الإنترنت بوابة هامة لتقريب المسافات، والتعارف والحصول على شريك أو شريكة للحياة، وشكلت العديد من مواقع الإنترنت بوابة أساسية للمواعدة، وحصلت على دور الخاطبة فى بعض المجتمعات، ولكن فى 2015 وفقا لما رصده الخبراء بدأت التطبيقات الصغيرة تسحب البساط من أسفل أقدام المواقع، واحتلت خمسة تطبيقات كبرى المساحة الأهم فى عالم المواعدة، ومن المنتظر أن تحصل هذه التطبيقات على مساحة أكبر فى 2016، ولذلك نقدم للباحثين عن علاقة عاطفية جديدة فى العام الجديد، أهم التطبيقات المتخصصة فى المواعدة التى شهدت نموا كبيرا العام الماضى ينتظر أن تكرره هذا العام بشكل أوسع، والتى يقدم كل منها مجموعة من المميزات المختلفة:

أولا:تيندر


يعرف بموقع وتطبيق التعارف عن طريق الإنترنت الأكثر شهرة واستخدامًا على الإطلاق، وبدأ استخدامه فى التعارف الجنسى لكنه بدأ فى التحول التدريجى بغرض التعارف الاجتماعى فى الوقت الحالى.

ويجب على المستخدم للتسجيل فى تيندر إدخال بعض البيانات كالاسم الأول والعمر والصورة (اختيارية) وأى صفحة معجب بها فى "فيس بوك"، كذلك التعليم والاهتمامات، ووصل عدد مستخدميه إلى 50 مليون مستخدم، ومن مزاياه أنه يتم تطويره باستمرار وبسرعة، إذ يمكن استخدامه عن طريق أجهزة المحمول للتواصل مع الأشخاص "المعجب بهم" ممن يستطيعون التواصل معك.

وتأتى أبرز عيوبه فى أنه يقوم بتحديد مكان تواجد المستخدم، إلى جانب أن الكثير من مستخدميه مازالوا يركزون على التعارف من أجل الجنس، بالإضافة إلى التشتت وعدم التركيز خلال تصفحه لأنه ملىء بالألعاب، فيؤدى الاهتمام بهذه الألعاب إلى إدمانه.

ثانيا:هينج



فيما لجأت العديد من الشركات لعمل منافس لبرنامج "تندر" للتعارف عن طريق الإنترنت، إذ يقوم المستخدم بالتسجيل عبر تطبيق "هينج" عن طريق بيانات موقع "فيس بوك"، ويأتى عدد مستخدميه حوالى 60 ألف مستخدم.

ثالثا: بمبل


بينما يأتى تطبيق "بمبل" من ضمن تطبيقات التعارف عن طريق الانترنت لكنه يتميز بإعطاء قوة للفتيات، فمن صفاته أن تكون الفتيات هن المتحكمات فى إدارة التعارف، فلا يمكن للشباب إرسال رسائل للفتيات، كما يمكن التحكم فى الرسائل غير المرغوب فيها، وينتهى الاتصال بالمستخدم الآخر بعد مرور 24 ساعة إذا لم يتم الرد.

رابعا: أوك كيوبيد


أحد المواقع الأمريكية للتعارف عن طريق الإنترنت والشبكات الاجتماعية، ويدعم أشكال الاتصال مثل الرسائل النصية والبريد الإلكترونى كما فى تطبيق "واتس آب"، ويتم التسجيل فيه عن طريق استخدام بيانات "فيس بوك" كما فى برنامج "هينج"، ويصل عدد مستخدميه إلى حوالى 3.5 مليون مستخدم.

واعتبرته مجلة تايم الأمريكية كأحد أهم 10 مواقع للتعارف لعام 2015، إذ أن أهم مزاياه أن المستخدمين الذين يحصلون على تقييمات عالية يتم إشعارهم فى البريد الإلكترونى بأنهم من أهم المستخدمين، كما يستطيع أى بالغ أن يلتحق به، إلى جانب أن المستخدم لديه الحق فى اختيار القائمة المفضلة من الأصدقاء.

خامسا: كوفى مييتس باجل


بوابة أخرى للتعارف تعد واحدة من الأشهر فى الولايات المتحدة الأمريكية هو موقع " كوفى مييتس باجل"، الذى تم تصنيف تطبيقه عبر الهواتف، فى مجلة تايم الأمريكية، كأحد أفضل 10 تطبيقات للتعارف.

ويأتى أبرز مزاياه فى التحكم فى عدد مستخدميه الفاعلين، ولا يسمح بالتواصل بين شخصين إلا إذا تبادلوا الإعجاب.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة