محافظة الجيزة تدرس إنشاء أول مشروع للنقل الجماعى السريع

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 01:32 م
محافظة الجيزة تدرس إنشاء أول مشروع للنقل الجماعى السريع الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة
كتب: إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، إن المحافظة تدرس حاليا إنشاء أول مشروع من نوعه للنقل الجماعى السريع، لافتا إلى أنه استعرض خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، وممثلى الاتحاد العالمى للمواصلات العامة المشروع والتكلفة الإجمالية له والشركات المنفذة والتمويل اللازم ومراحل ومدة التنفيذ .
ولفت إلى أنه يجرى حاليا الإعداد لخطة عمل متكاملة ودراسة جدوى أولية للمشروع، مؤكدا أنه لن يتم البدء فى المشروع إلا بعد التأكد تماما من الجدوى الاقتصادية والبيئية، إضافة إلى العائد على المواطنين منه لاسيما دوره فى تخفيف حدة الأزمات المرورية التى قد تتواجد فى بعض الشوارع وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة النقل والأجهزة المعنية .

وقال المحافظ فى تصريحات صحفية له عقب الاجتماع إن الفكرة تعد من الأنماط الحديثة التى تطبق للمرة الأولى فى مصر بصفة عامة والجيزة بصفة خاصة، وتقوم فكرة المشروع على إنشاء شبكة مواصلات عامة ومتكاملة للنقل الجماعى ذات مسارات خاصة تخدم المحاور الرئيسية بمحافظة الجيزة مثل شارع مراد وشارع الجامعة وشارع جامعة الدول العربية وشارع التحرير .

وأشار إلى أن هذا المشروع بانخفاض تكلفته بالمقارنة مع مشاريع النقل الموجودة حالياً يعد إضافةً، حيث إنه يساهم فى حل مشكلة التكدس المرورى نظراً لقدرته الاستيعابية العالية وتكلفته المتواضعة مقارنةً بنظم النقل الجماعى الأخرى .

حضر الاجتماع ممثلون عن شركات وبنوك ومكاتب استشارية عالمية لتدارس إمكانية تنفيذ وتمويل المشروع وممثلين عن الاتحاد العالمى للمواصلات العامة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة