الثقافى البريطانى يحتفل بنجاح برنامج القراءة للأطفال بمركز أسوان للقلب

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 08:00 ص
الثقافى البريطانى يحتفل بنجاح برنامج القراءة للأطفال بمركز أسوان للقلب المركز الثقافى البريطانى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل المجلس الثقافى البريطانى بالتعاون مع بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود بنجاح تنفيذ برنامج القراءة للأطفال فى مؤسسة مجدى يعقوب للقلب، بمركز أسوان للقلب.

شجع برنامج القراءة للأطفال التلاميذ فى 24 مدرسة على مواصلة القراءة، على مدار السنوات الأربع الماضية، باعتبارها نشاطًا ممتعًا داخل الفصول وخارجها. وقد شارك ما يزيد على 6,000 طفل و700 مدرس فى هذا البرنامج الشائق فى مصر وحدها. وينفرد بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود بدعم البرنامج، حيث أعده المجلس الثقافى البريطاني، وتم تقديمه فى تسع دول فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال جوناثان جايثر، رئيس قسم الإنجليزية بالمجلس الثقافى البريطانى فى مصر "لقد سعدنا بالعمل مع بنك HSBC على مدار السنوات الأربع الماضية فى برنامج القراءة للأطفال، وأثمر الالتزام الذى حرص عليه المتطوعون من بنك HSBC فى أن تقدم كل فعالية من الفعاليات التى أقيمت فى المجتمعات المحلية تجربة فريدة من نوعها لجميع المشاركين فيها، وهو ما أدى إلى اكتساب مئات الأطفال والآباء والأمهات فى جميع أنحاء البلاد طائفة من المهارات الحياتية التى ستكون خير عون لهم ولمجتمعاتهم فى المستقبل."

ونتيجة لما حققه برنامج القراءة للأطفال من نجاح، يقوم بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود والمجلس الثقافى البريطانى بتدشين شراكة جديدة تحت اسم برنامج "تَقَدَّم"، حيث يهدف إلى تعزيز تطلعات الشباب ورفع مستوى الثقة والاعتداد بالنفس، وسيعمل البرنامج على الجمع بين التعلم على الإنترنت وتقديم ورش عمل تطبيقية قائمة على التفاعل بين المدرسين والمشاركين؛ وفى ختام البرنامج، ستقام مسابقة شائقة داخل المدارس.

وقالت جيل كامبِل، المديرة الإقليمية لقسم التعليم بالمجلس الثقافى البريطانى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: "يسر المجلس الثقافى البريطاني، باعتباره المنظمة المعنية بالعلاقات الثقافية للمملكة المتحدة، أن يعمل مع بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود على تنفيذ برنامج "تَقَدَّم" الذى سيزود الشباب فى سن 15 و16، فى تسع دول فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بما يحتاجونه من مهارات مستديمة لتحقيق نجاح أكبر وإعدادهم بصورة أفضل للانتقال من الحياة المدرسية إلى الحياة الراشدة ولانتقاء ما سيُطرح أمامهم من اختيارات.

الثقافى البريطانى، القراءة للأطفال، مركز أسوان للقلب، مؤسسة مجدى يعقوب


موضوعات متعلقة..


الاثنين.. رئيس قطاع الفنون يفتتح معرض "نتاج الورش الصيفية" بمركز الجزيرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة