انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة للدور الثانى بحد أدنى 50%.. و"التنسيق": من لم يسجل رغباته حتى الاثنين يعد متنازلاً عن مقعده بالجامعات.. 60 ألف سجلوا رغباتهم.. وبدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بالقاهرة

السبت، 05 سبتمبر 2015 04:53 م
انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة للدور الثانى بحد أدنى 50%.. و"التنسيق": من لم يسجل رغباته حتى الاثنين يعد متنازلاً عن مقعده بالجامعات.. 60 ألف سجلوا رغباتهم.. وبدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بالقاهرة التنسيق الإلكترونى
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق صباح اليوم السبت، تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثانى فى الثانوية العامة، بحد أدنى للشعبتين العلمى والأدبى بمجموع درجات 205، بنسبة 50%.

60 ألف طالب وطالبة سجلوا بالمرحلة الثالثة


وقال سيد عطا، مسئول مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى، إن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق "الناجحين بالدور الثانى من الثانوية العامة"، الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ 60 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الموقع الإلكترونى فتح تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثانى بالثانوية العامة منذ أمس، وبدأت معامل الجامعات تستقبلهم منذ صباح اليوم، حيث تشهد معامل الحاسب الآلى إقبالاً كبيرًا من قبل الطلاب لتسجيل الرغبات بالمجان.

انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق الاثنين السابعة مساء

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، أن المرحلة الثالثة للتنسيق تنتهى فى تمام السابعة مساء يوم الاثنين المقبل، مؤكدًا أن من لم يسجل رغباته من الناجحين بالثانوية العامة سواء بالدور الثانى أو المتخلفين عن الدور الأول حتى هذا التوقيت سيعد متنازلاً عن مقعده بالجامعة.

وطالب عطا، بأن المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية بالدخول وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق حتى لا تفوتهم فرصة الالتحاق بالجامعات أو المعاهد، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مد للفترة المحددة لتلك المرحلة والتى تنتهى مساء بعد غدٍ الاثنين.

وفى سياق متصل، شهدت معامل الحاسب الآلى بكليات الهندسة والزراعة والحاسبات بجامعة القاهرة، فى أول أيام فتح الباب أمام الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة، تكدسًا للطلاب، حيث يسجل موظفو المعامل الرغبات للطلاب بالمجان، ويستقبل مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، الطلاب وأولياء الأمور؛ للاستفسار عن عمليات التنسيق وملء الرغبات أو قواعد التوزيع الجغرافى لهم.

وفى سياق آخر، توافد الطلاب والطالبات، اليوم السبت، على مستشفى الطلبة التابع لجامعة القاهرة، لإجراء الكشف الطلابى، حيث وصل عدد الطلاب حوالى 28 ألف طالب من الملتحقين بالجامعة من خلال تنسيق العام الجديد، ويستمر الكشف الطبى للطلاب حتى يوم 21 من سبتمبر الجارى، وبدأ الكشف للطالبات من 9.30 حتى 11.30 صباحًا، بينما يبدأ للطلبة من 11.30 حتى 1.30 ظهرًا.

علاج طبيعى واقتصاد يبدأ الكشف الطبى 7 سبتمبر

بدأت كليتا طب بشرى وطب الأسنان الكشف للطلاب اليوم السبت، فى حين تبدأ كليتا علاج طبيعى واقتصاد وعلوم سياسية غدًا الأحد، وحددت الجامعة يوم 7 سبتمبر لإجراء الكشف الطبى لطلاب كلية الصيدلة ويوم 8 سبتمبر لطلاب كليتى الطب البيطرى، فيما يجرى طلاب كليات "الإعلام، الآثار، والتخطيط العمرانى"، يوم 9 سبتمبر إجراءات الكشف الطبى.

ويجرى طلاب كليات "التربية النوعية، رياض الأطفال، التمريض، الحاسبات، وفنى تمريض"، الكشف الطبى يوم 10 سبتمبر، وطلاب كلية الهندسة كلية الهندسة، يوم 12 سبتمبر، وطلاب كلية العلوم، يوم 13 سبتمبر، وطلاب كلية التجارة، يومى 14 و15 سبتمبر، فيما يجرى الطلاب التابعون لكلية الآداب الكشف الطبى يومى 16 و17 سبتمبر، وطلاب كلية الحقوق، يومى 19 و20 سبتمبر، وطلاب كلية دار العلوم، يوم 21 سبتمبر 2015.

وطالبت الجامعة، الطالب المتقدم للكشف بإحضار إثبات شخصية مع استمارة الكشف المستلمة من الكلية، وسيتم الكشف على الطلاب المتخلفين عن الكشف الطبى طوال العام الدراسى، وذلك ابتداءً من يوم 28 سبتمبر.

وأقامت المستشفى سرادق كبير للطلبة، وتم تجهيزه بمبرد مياه وأجهزة تهوية لتلطيف درجة الحرارة حيث يتم تنظيم الطلاب بالسرادق وإدخالهم فى مجموعات لإجراء الكشف الطبى، فى حين ينتظرهم أولياء أمورهم بخيمة مخصصة لهم داخل المستشفى، ويتابع الكشف الطبى للطلاب الدكتور خالد رمضان مدير المستشفى.

تقرير طبى حال وجود حالات بين الطلاب لا تتوافق مع الدراسة

وقال الدكتور خالد رمضان، مدير المستشفى، إن الكشف الطبى للطلاب المستجدين يشمل فحوصات طبية شاملة لهم، من خلال عيادات الباطنة والعظام والرمد، مؤكدًا أن الكشف للطلاب المستجدين مستمر حتى 21 سبتمبر الجارى.

وأضاف رمضان، فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع"، أن المستشفى يرفع تقريرًا طبيًا للكلية حالة وجود حالات بين الطلاب لا تتوافق مع الدراسة بتلك الكليات، ويتم استبعاد الطالب بعد موافق مجلس الكلية المعينة على عدم مقدرته على الدراسة بالكلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة