خلال زيارتها لتفقد مخيمات اللجوء..

ميرفت التلاوى تبحث مع الرئيس اللبنانى السابق أوضاع مليون لاجئ سورى فى لبنان

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 01:39 م
ميرفت التلاوى تبحث مع الرئيس اللبنانى السابق أوضاع مليون لاجئ سورى فى لبنان السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس اللبناني السابق العماد ميشال سليمان والسيدة اللبنانية الأولى وفاء سليمان، رئيس الهيئة الوطنية لشئون المرأة، عضو المجلس الأعلى منظمة المرأة العربية، السفيرة ميرفت التلاوي المديرة العام لمنظمة المرأة العربية وذلك في منزلهما باليرزة، حيث رحبا بالسفيرة والوفد المرافق لها والذي يزور لبنان ضمن جولة لرصد اوضاع اللاجئات العربيات في كل من لبنان والاردن وفلسطين.

وتناول اللقاء اوضاع اللاجئين السوريين في لبنان والذي يقدر عددهم بنحو مليون و200 لاجيء في السجلات الرسمية، وهو عدد يرتفع الى مليون ونصف باحتساب غير المسجلين رسمي

ومن جانبها، ثمنت السفيرة الجهود اللبنانية في دعم اللاجئين السوريين، مشيرة الى اهمية الضغط على المجتمع الدولي من اجل تحمل مسئولياته تجاه اللاجئين السوريين والتعامل مع بعدها الانساني بالجدية والحسم اللازمين.

وتطرق النقاش إلى محاولة استشراف أفق الازمة السورية، والجهود اللبنانية المبذولة على المستويين الرسمي والاهلي لدعم اللاجئين السوريين وتوفير حياة كريمة لهم، والأعباء التي يتحملها لبنان نتيجة الوجود الكثيف للاجئين على اراضيه.

وتستهدف زيارة وفد منظمة المرأة العربية الى لبنان والتي تمتد في الفترة 3-6سبتمبر، رصد اوضاع واحتياجات اللاجئات السوريات في لبنان، وتشهد زيارات لأماكن تمركز اللاجئين في بيروت وعين الرمانة وطرابلس والبقاع.

وحضر اللقاء فادى كرم أمين سر الهيئة الوطنية لشئون المرأة والدكتورة فادية كيوان عضو عضو الهيئة وعضو المجلس التنفيذى للمنظمة .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة