مع انطلاق موسم المدارس.. جنون الأسعار يسيطر على الأدوات المكتبية والشنط المدرسية تقفز إلى 240 جنيها..الغرفة التجارية تحذر من الألوان المائية وأقلام الرصاص المغشوشة والزى المدرسى للمدارس الخاصة يرتفع

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 03:33 م
مع انطلاق موسم المدارس.. جنون الأسعار يسيطر على الأدوات المكتبية والشنط المدرسية تقفز إلى 240 جنيها..الغرفة التجارية تحذر من الألوان المائية وأقلام الرصاص المغشوشة والزى المدرسى للمدارس الخاصة يرتفع انطلاق العام الدراسى
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزدحم ميزانية الأسرة المصرية هذا العام بعدة فواتير لا غناء عنها، وتندرج تحت بند الأولويات والضروريات وعلى رأسها مستلزمات المدارس من أدوات مكتبية والزى المدرسى، خاصة مع تزامن بدء العام الدراسى عقب انقضاء عيد الأضحى المبارك الذى شهد ارتفاعا فى أسعار اللحوم .

أسعار الأدوات المكتبية تسجل ارتفاعا بنحو 20%


تعد الأدوات المكتبية والمستلزمات المدرسية أهم أولويات لاستقبال المدارس، ويؤكد بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أن اسعار الأدوات المدرسية شهدت ارتفاعا من 10 إلى 20% عن العام الماضى، حيث وصلت أسعار الكشاكيل والكراسات من 2 :12 جنيها، بعد أن ارتفعت بنسبة 5% نتيجة ارتفاع أسعار الورق المستورد.

وأضاف نائب رئيس الشعبة، لليوم السابع، أن الحقائب المدرسية سجلت ارتفاعا غير مسبوق هذا العام نتيجة ارتفاع أسعار الرسوم الجمركية الخاصة بها، وذلك لأن 90% من منتجاتها يتم استيرادها من الخارج، حيث لم يتجاوز نسبة المنتج المحلى بالأسواق أكثر من 10%، وتبدأ أسعار الحقائب عالية الجودة من 600:240 جنيه، بينما تنخفض متوسطة الجودة الى 80 جنيها .

وتابع أن أكثر الأدوات التى يسهل خضوعها للغش التجارى الأقلام الرصاص والألوان المائية، حيث يتم استبدالها بخامات صناعية تؤثر على صحة الأطفال .

ارتفاع أسعار الزى المدرسى نتيجة ارتفاع سعر الدولار


وهذا فضلا عن ارتفاع أسعار الزى المدرسى، وهذا ما أكده يحيى زنانيرى، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الزى ارتفعت بمعدل من 10 إلى 20% وذلك نتيجة حالة التضخم وارتفاع سعر الدولار .

وأضاف زنانيرى، لليوم السابع، أن الزى المدرسى للمدارس الخاصة التى تنتج زيا خاصا بها ارتفع بنسبة 50% مما قد يمثل عبأ على اولياء الأمور .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة