إقبال جيد باليوم الأول لفتح باب الترشح لانتخابات مجلس المحامين.. 68 محاميا تقدموا للترشح بينهم 4 على منصب النقيب أبرزهم سامح عاشور.. ويحيى التونى وعمر هريدى وأبو كريشة ونقيب الشرقية على مقاعد الأعضاء

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 08:36 م
إقبال جيد باليوم الأول لفتح باب الترشح لانتخابات مجلس المحامين.. 68 محاميا تقدموا للترشح بينهم 4 على منصب النقيب أبرزهم سامح عاشور.. ويحيى التونى وعمر هريدى وأبو كريشة ونقيب الشرقية على مقاعد الأعضاء سامح عاشور
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول لفتح باب الترشح لانتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين على مقاعد النقيب وأعضاء، إقبالاً جيدا من جانب المحامين على الترشح، وأغلقت لجان تلقى الطلبات فى الساعة الخامسة مساء.
68 محاميا تقدموا بطلبات ترشح

وتلقت اللجان الانتخابية أوراق ترشح 68 محامياً، اليوم الاثنين، من بينهم 4 مرشحين على منصب نقيب المحامين وهم سامح عاشور، نقيب المحامين الحالى، وثروت فتحى عبد الحفيظ، وعبد الرحمن طايع، ومحمود فليفل.

وتقدم 35 محامياً بأوراق ترشحهم عن المحاكم الابتدائية من بينهم صلاح صالح عضو مجلس النقابة الحالى عن محكمة شمال القاهرة، وعاكف جاد نقيب محامى الشرقية عن محكمة شمال الشرقية، وثروت عطا الله عضو مجلس النقابة الحالى للترشح على مقعد محكمة حلوان الابتدائية.

مقاعد الأعضاء


وعن المستوى العام تقدم 23 مرشحا من بينهم عمر هريدى أمين صندوق النقابة السابق، ويحيى التونى وكيل النقابة الحالى، والدرملى الطماوى عضو مجلس النقابة الأسبق، وخالد أبو كريشة مقرر لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين وعضو مجلس النقابة الحالى، وصلاح سليمان وسيد عبد الغنى عضوا المجلس الحالى عن المستوى العام، وعبد الجواد أحمد وكيل نقابة القاهرة، وإبراهيم عمران وكيل نقابة الجيزة السابق، وخالد أبو كراع وكيل نقابة شمال القاهرة، فيما تقدم 6 مرشحين عن القطاع العام.

مجلس النقابة لم ولن يتدخل فى سير العملية الانتخابية



من جانبه، قال سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، عقب تقدمه اليوم بأوراق ترشحه لمنصب نقيب المحامين، إن مجلس النقابة لم ولن يتدخل فى سير العملية الانتخابية.

وأضاف "عاشور" أن المجلس سلم مسئولية إدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها للجنة القضائية، وأن الانتخابات ستخضع لإشراف قضائى كامل، حتى لا يكون هناك أى مجال للمزايدة الانتخابية، وتأكيدا على المصداقية والنزاهة والشفافية والحيادية.

وأشار إلى أن المجلس أصر على إجراء الانتخابات تحت إشراف قضائى رغم أن قانون المحاماة يسمح بإشراف المحامين على انتخاباتهم.

وقال نقيب المحامين إنه لن يسمح بهيمنة أى تيار سياسى أو دينى ولا أى حزب على النقابة، وإن النقابة تعبر عن المحامين وتمثلهم وليست معبرة عن كيانات سياسية، مشيراً إلى أنه منذ توليه موقع نقيب المحامين فى عام 2001 وهو فى صراع مع جماعة الإخوان المسلمين لمحاولتها السيطرة على مقدرات النقابة.

وأوضح "عاشور" أنه ترشح لمنصب النقيب حتى تكون الدورة الجديدة هى المتممة لاستكمال مشروع قانون المحاماة ومشروع قانون الإدارات القانونية وإصدارهما، كما أنه سيشرع فى بناء مبنى جديد للنقابة العامة، وإنشاء بنية الكترونية لربط النقاب العامة والنقابات الفرعية بالمحاكم للتسهيل على المحامى فى أداء عمله.
وأكد عاشور أنه ترشح مجددا لمنصب نقيب المحامين أيضاً لاستكمال البرنامج العلاجى ووضع خطة للقضاء على فيروس سى والفشل الكلوى، ومنح المحامين معاش إضافى لا يؤثر على المعاش الحالى سلبا ولكن يضاف إليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة