"الانطباع الأول يدوم"..

5 انطباعات يمكنك التعرف من خلالها على الطرف الآخر فى 7 ثوان فقط

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 02:01 م
5 انطباعات يمكنك التعرف من خلالها على الطرف الآخر فى 7 ثوان فقط انطباعات عن الطرف الآخر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند مقابلة شخص فى الـ7 ثوانٍ الأولى تستطيع التعرف على ملامح وسمات الشخصية والقيم والمبادئ الخاصة به وأخذ الانطباع الأول له الذى يدوم، ويمكن أن يكون إيجابيا أو سلبيا، وفقا للأحداث التى تحدث بينكم خلال هذه الثوانى المحدودة، ويقدم الموقع الأمريكى "life hack" نتائج الأبحاث التى أجريت فى جامعة "برينستون" أول 5 انطباعات يصلون إليك عند مقابلة أحد وفقا للأبحاث، وهى..

1. الثقة..


هو انطباع لا شعورى يتشكل فى غضون ثوان من لقاء شخص ما، وهو ناتج عن السلوكيات الفردية ولغة الجسد، والإنسان بشكل عام يميل إلى تقييم الثقة على أساس طريقة مقابلة الطرف الآخر له، وبشكل عام الذين يضعون أيديهم فى جيوبهم أو خلف ظهورهم تأخذ عنهم انطباعا أنهم عديمو الثقة.

2. مكانة عالية..


وتشعر بهذا الانطباع من مظاهر ملابسه هى سمة معروفة لدى الجميع من حيث الرقى، أحدث موضة، الماركات العالمية وغيرها من الملامح التى نحدد على أساسها مكان الشخص الذى نقابله.

3. ناجحا..


ويتم التعرف على هذا الانطباع على أساس نتائج الدراسة، ويرتبط النجاح أيضا بشكل الملابس والثروة والمكانة الاجتماعية العالية.

4. ذكى..


الاتصال بالعين يعطى شعورا بالقوة والثقة وفى نفس مؤشر رئيسى على كفاءة العقلية والذكاء، ويمكن التعرف عليها بسهولة من نظرة عين.

5. مهمون..


وهى الشخصية المسيطرة تتسم هذه الشخصية بالثبات الجسدى والعقلى، ومن الممكن أن يكون أصلع مثل نجوم هوليوود المشهورين مثل "بروس ويليس" و"فين ديزل".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة