وزير التعليم العالى يلتقى مدير مكتب اليونسكو ويؤكد ضرورة تفعيل خطة التنمية

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 06:45 م
وزير التعليم العالى يلتقى مدير مكتب اليونسكو ويؤكد ضرورة تفعيل خطة التنمية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو، صباح اليوم الثلاثاء، كلا من الدكتور غيث فريز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم فى الدول العربية، والدكتورة شيرين خلاف، خبيرة البرامج التعليمية باليونسكو، وذلك بمقر الوزارة؛ لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة فى كافة المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية.

وأكد الوزير، حسب بيان إعلامى، عمق الروابط بين مصر ومنظمة اليونسكو، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل كافة البرامج والاتفاقيات، التى تم إبرامها مع المنظمة فى الفترة الماضية، خاصة التى تتعلق بتنفيذ خطة التنمية فى مصر.

وتناول "الشيحى" خلال اللقاء، عددًا من المقترحات، التى يمكن تنفيذها ومنها: تنظيم ورشة عمل بهدف تعظيم مشاركة القطاع الخاص فى تمويل البحث العلمى، وعدم الاعتماد على موازنة الدولة، وذلك من خلال استعراض تجارب الدول المتقدمة فى هذا المجال، ووضع التجربة المناسبة للمجتمع المصرى، وبمشاركة عدد من كبار المستثمرين ورجال الصناعة والمهتمين بهذا المجال.

وخلال اللقاء تم استعراض أنشطة اليونسكو ومنها: إدخال النانوتكنولوجى فى المناهج التعليمية بالجامعات المصرية، ودراسة نظام التعليم المفتوح، وضمان الجودة فى مؤسسات التعليم العالى، وقواعد القبول بالجامعات.

من جانبه، أعرب الدكتور غيث حمدى فريز عن سعادته وتطلعه إلى استمرار التعاون البناء بين مصر ومنظمة اليونسكو وأهمية الاستفادة من الخبرات المصرية فى دعم أنشطة وبرامج المنظمة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من الأنشطة ومجالات التعاون مع مصر فى مجالات التربية، والعلوم، والثقافة، والاتصال، والعلوم والتكنولوجيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة