الحكومة الجديدة تحت نيران مواقع التواصل الاجتماعى فى يومها الأول.. هاشتاجات "تويتر" تستهدف وزير التعليم بسبب أخطائه اللغوية.. وانتقادات لوزيرة الهجرة بسبب "لبسها القديم".. وجدل حول "زكى بدر"

الأحد، 20 سبتمبر 2015 04:05 ص
الحكومة الجديدة تحت نيران مواقع التواصل الاجتماعى فى يومها الأول.. هاشتاجات "تويتر" تستهدف وزير التعليم بسبب أخطائه اللغوية.. وانتقادات لوزيرة الهجرة بسبب "لبسها القديم".. وجدل حول "زكى بدر" السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب عمرو حسين - محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض عدد من وزراء الحكومة الجديدة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لحملات من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، بعد أدائهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس السبت، إذ طالت نيران السخرية والنقد والجدل كلاً من الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم الجديد، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور أحمد ذكى بدر، وزير التنمية المحلية الجديد.

منشور لوزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى -اليوم السابع -9 -2015
منشور لوزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى


أخطاء إملائية لوزير التعليم تضعه تحت طائلة السخرية


وبالتزامن مع انتهاء الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم الجديد، من أداء اليمين الدستورية، قام نشطاء على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بالوصول لحسابه الشخصى بالموقع وتفحصه وتداول منشورات منه تحمل أخطاءً لغوية، خاصة فيما يتعلق بحرفى "ذ" و"ز"، والتى انتشرت انتشاراً واسعاً بين أوساط رواد الموقع ساخرين من أخطاء الوزير خاصة أنه سيكون مسئولاً عن التعليم فى مصر.


منشور آخر لوزير التعليم سخر منه رواد فيس بوم  -اليوم السابع -9 -2015
منشور آخر لوزير التعليم سخر منه رواد فيس بوم

هاشتاجات ساخرة من وزير التعليم


ومن جانبهم، دشن رواد موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" عدد من الهاشتاجات التى تصدرت الموقع، والمتعلقة بوزير التعليم الجديد، والتى تسخر من اخطاءه الإملائية، ومن بينها هاشتاج "طويط كأنك وذير"، والذى تعمد صانعو الهاشتاج كتباته بطريقة خاطئة، بالإضافة إلى هاشتاج "وزير التعليم"، والذى تصدر "تريندات" الموقع هو الآخر وتداول النشطاء عليه أخطاء الوزير والسخرية منها.

باسم يوسف ويسرى فودة ينضمان للساخرين من وزير التعليم


كما انضم الإعلاميان باسم يوسف ويسرى فودة لحملة السخرية التى نالت من الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم الجديد، بعدما بدأ مرتادو الموقع فى تداول تدوينات له بها أخطاء إملائية، وأخرى تعبر عن آرائه السياسية.

ومن جانبه، شارك الإعلامى باسم يوسف، بتغريدة فى هاشتاج "طويط كأنك وذير" على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلاً:"زهب المعذ وصيفه" فى إشارة ساخرة للأخطاء الإملائية لوزير التعليم الجديد.

فيما وجه الإعلامى يسرى فودة رسالة لباسم يوسف، ساخرا بنفس الطريقة على وزير التعليم الجديد، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلاً: "عذيذى باسم يوسف، "البرنامج" شغّال لوحده مش محتاجينك خلاص".

وزير التعليم يغلق حسابه على "فيس بوك"


ورداً على الهجوم اضطر وزير التعليم الجديد، الدكتور الهلالى الشربينى إلى غلق حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بسبب التدوينات الخاطئة المنشورة عليه، وعلق على ما حدث قائلاً "لم أتأكد من أن هذا الحساب خاص بى أم لا ولم أدخل الفيس منذ فترة علشان أنا فى الوزارة وبعقد اجتماعات مع المسئولين"، مضيفاً أنه لو تم الافتراض وأن الحساب المنسوب إلى صحيح فعليهم الاهتمام والالتفات إلى مؤهلاتى العلمية وحجم مشاركاتى فى المؤتمرات العلمية والخاصة بالمنظومة التعليمية.

 السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج  -اليوم السابع -9 -2015
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

انتقادات لوزيرة الهجرة بسبب "لبسها القديم"


بينما طالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، سهام النقد، على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" تحت دعوى ارتدائها لفستان "قديم" أثناء تأديتها اليمين الدستورية.

صور لوزيرة الهجرة يتداولها المدافعون عنها -اليوم السابع -9 -2015
صور لوزيرة الهجرة يتداولها المدافعون عنها


ورد عدد آخر من رواد موقع "تويتر"، عبر هاشتاج "وزيرة الهجرة"، على ما طال الوزيرة من سخرية ونقد، مدافعين عنها وعن أناقتها وحضورها المميز أثناء أداء اليمين، ونشروا صوراً أخرى لها توضح اختيارها المميز لملابسها، مطالبين الابتعاد عن الجدل فى هذا الشأن والنظر إلى عملها ومؤهلاتها.

زكى بدر وعودة للجدل بسبب تصريحاته الحادة


وأخيراً دارت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى حول تعيين الدكتور أحمد زكى بدر، وزيراً التنمية المحلية، إذ اعترض البعض على توليه المنصب خاصة بعد توليه وزارة التربية والتعليم فى وقت سابق، إلى جانب تعليق البعض على تصريحات الوزير الحادة والصارمة فى كثير من الأحيان.

وفى السياق ذاته، دافع آخرون عن بدر، مؤكدين أن ما تحتاجه مصر فى هذه المرحلة هو الحزم والشدة فى العمل للوصول لأفضل النتائج، مؤكدين أنه من أفضل الوزراء الذين أداروا ملف التعليم بمصر.


موضوعات متعلقة:


- باسم يوسف ويسرى فودة ينضمان للساخرين من وزير التعليم بسبب أخطاء "فيس بوك"
- وزير التعليم يغلق حسابه على"فيس بوك".. ورواد الموقع يتداولون تدوينات بـ"أخطاء إملائية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة