علشان مالكوش غير بعض.. 5 طرق تحافظين بها على صحة زوجك

السبت، 19 سبتمبر 2015 06:11 ص
علشان مالكوش غير بعض.. 5 طرق تحافظين بها على صحة زوجك 5 طرق تحافظين بها على صحة زوجك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاهتمام بصحة جميع أفراد الأسرة مهمة ليست بالسهلة خاصة حين نتحدث عن الزوج الذى لن تتمكن المرأة من أن تفرض عليه خيارات وسلوكيات معينة كما تفعل مع الأطفال مثلاً، ولكن ببعض الحيل والنصائح التى قدمها موقع "workingmother" يمكن أن تصبح المهمة أكثر سهولة.

مارسا الرياضة معًا


اللياقة والصحة الجيدة والجسم الرشيق ليسوا الفوائد الوحيدة للرياضة، بل يمكن أن يضاف إليها تقوية الروابط بينك وبين زوجك من خلال مشاركته ممارستها فى المنزل، سواء من خلال ممارسة التمارين معًا أو الخروج للتمشية بعد العشاء أو ركوب الدراجات معًا أو حتى اللعب معه ومع أطفالك.

اتخذى خيارات غذائية صحية


لن يمكنك السيطرة على كل شىء يتناوله الرجل من طعام، لكن يمكنك أن ترشديه نحو خيارات أفضل من خلال تسوق مواد غذائية صحية، كالزبادى قليل الدسم بدلاً من الآيس كريم، والمعجنات بدلاً من رقائق البطاطس والعصائر بدلاً من المشروبات الغازية فضلاً عن شراء اللحوم الخالية من الدهون والخضروات والفاكهة.

احرصا على الذهاب للفحص الدورى معًا


أظهرت إحصائية أن زيارة الرجال للطبيب أقل من النساء، بالتالى زوجك يحتاج لأن تشجعيه على زيارة الطبيب ويمكنك أن تفعلى ذلك من خلال جدولة فحوص ابنك مع الفحوص الدورية لك ولزوجك لتتشجعوا على الخروج للفحص.

افحصا أنفسكما ذاتيًا


بعيدًا عن الزيارات العادية للطبيب من المهم أن تتفحصا أنفسكما ذاتيًا لتلاحظا ما إذا كان هناك أى خطأ فى الجسم، وتساعدا بعضكما البعض على تفحص الأماكن التى يصعب الوصول إليها بأنفسكما مثل الظهر.

استمتعا
احرصى على أن تنخرطا فى أنشطة تساعد على التخلص من التوتر فى عطلة نهاية الأسبوع والاستمتاع بوقتكما وعمل مغامرة جديدة من وقتٍ لآخر للحفاظ على صحتكما النفسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد تهامى

ازاى

عدد الردود 0

بواسطة:

د هادى

اكيد متجوز من المنوفية

عدد الردود 0

بواسطة:

Sarah

اقوللك ازاي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة