الصحف الإسبانية: مأساة اللاجئ السورى لديها نهاية سعيدة بعمله فى إسبانيا.. ومسلمو مدريد "نحن لسنا ورقة مساومة سياسية".. وتناول واحدة إسبرين يوميا تقى من سرطان القولون والسكتة الدماغية

الخميس، 17 سبتمبر 2015 02:07 م
الصحف الإسبانية: مأساة اللاجئ السورى لديها نهاية سعيدة بعمله فى إسبانيا.. ومسلمو مدريد "نحن لسنا ورقة مساومة سياسية".. وتناول واحدة إسبرين يوميا تقى من سرطان القولون والسكتة الدماغية لاجئون – صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو:مأساة اللاجئ السورى لديها نهاية سعيدة بعمله فى إسبانيا



قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن اللاجئ السورى أسامة عبد المحسن سيعمل مدرب كرة قدم فى إسبانيا، حيث إنه لجأ إليها بعد أن أوقعته عمدا صحفية مجرية أثناء فراره من الشرطة على الحدود فى المجر فى وقت سابق من الشهر الحالى بعدما دعى للعمل كمدرب كرة قدم فى إسبانيا.

اليوم السابع -9 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن حياة أسامة عبد المحسن تقوم على الثقة فقد الكثير من الوقت وفى مقابلة مع الصحيفة قال رئيس الاتحاد الوطنى لمركز تدريب مدربى كرة القدم ميجيل أنخيل جالان إنه سيخصص لأسامة منزل وعمل وكل ما يلزمه اللاجئ وعائلته، ونحن فكرنا فى مساعدة مدرب زميل، وطلبنا من أحد طلابنا محمد لبروزى، تطوع للمساعدة فى الترجمة والذهاب إلى ألمانيا" للبحث عنه.

وفى فيديو انتشر على نطاق واسع حول العالم ظهرت المراسلة المجرية وهى تعرقل بقدمها عمدا هذا اللاجئ وتسقطه أرضا مع طفله زيد، وهو يركض به محاولا الفرار من الشرطة المجرية فى 9 سبتمبر.

وكان أسامة عبد المحسن قد درب نادى الفتوة دير الزور فى دورى الدرجة الأولى فى سوريا، وبحسب محمد لبروزى، فمن المتوقع أن يصل عبد المحسن مع ابنيه إلى خيتافى منتصف ليل الأربعاء، وسيستقبله رئيس البلدية.

وقبل أيام قال أسامة للصحيفة لدى وصوله إلى ألمانيا "الرحلة كانت مرهقة ومجهدة للغاية ومن الصعب جدا أن أعرض ابنى لهذا الخطر".

مسلمو إسبانيا احتجاجا على إصلاح المفوضية الإسلامية: "نحن لسنا ورقة مساومة سياسية"



اليوم السابع -9 -2015

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن فى إسبانيا لا يوجد أى ديمقراطية بالنسبة للمسلمين، وقام عدد من المسلمين بالتجمع أمام أبواب وزارة العدل فى مدريد ومنهم شاب مسلم يرتدى قميصا أبيض قال "الإسلام ليس للبيع"، كما رفع بعض المسلمين لافتات مكتوب عليها الإسلام ليس ورقة مساومة سياسية، وشعارات آخرى تطالب الحكومة الإسبانية بعدم التدخل فى اختيار المسلمين لممثليهم.

واحتجت أكثر من 15 مؤسسة تمثل المسلمين فى إسبانيا بالتزامن مع عقد جلسة عامة مع اللجنة الاستشارية للحريات الدينية فى مقر الوزارة، للموافقة على مشروع مرسوم ملكى لإصلاح تشكيلة المفوضية الإسلامية فى إسبانيا(هيئة استشارية تمثل المسلمين فى البلاد).

ويقضى المرسوم بأن تعتمد المفوضية الإسلامية نظاما رئاسيا ديمقراطيا بدل النظام الحالى لتمثيل المسلمين الذى كان يمثله اتحاد الجاليات الإسلامية فى إسبانيا برئاسة رياض تاتارى ورئيس فيدرالية الجمعيات الإسلامية برئاسة منير بن جلون كممثلين للجالية الإسلامية (كل واحد برتبة أمين عام للمفوضية الإسلامية، وهى الهيئة الإسلامية الاستشارية بحكم الدستور الإسبانى).

وأشارت الصحيفة إلى أن 17 مؤسسة من أصل 19 قررت فى إسبانيا أن تواجه هذا المرسوم بكل طرق الرفض القانونى.

وتدير الهيئتان "الفيدرالية والاتحاد" التى تهم الجالية الإسلامية فى إسبانيا وأهمها تدريس الإسلام فى المدارس، والاعتراف بزواج المسلمين على الطريقة الشرعية، وإنشاء مقابر إسلامية، والطعام الحلال فى المدارس والمستشفيات والسجون، إضافة إلى إنشاء قائمة أئمة المساجد، والاعتراف بهم، وتوفير التدريب لخطباء الجمعة، فضلا عن ضبط وتسهيل تمويل الجمعيات الإسلامية.


"إيه بى سى": دراسة: تناول واحدة إسبرين يوميا للوقاية من سرطان القولون والسكتة الدماغية



قالت دراسة إسبانية إن واحدة إسبرين يوميا تقى من سرطان القولون والسكتة الدماغية، وأوصى تقرير للدراسة أجريت على الفئة العمرية بين 50 و59 عاما الأكثر تعرضا لهذه الأمراض بأن هناك آثارا مفيدة من الأسبرين على أمراض القلب والأوعية الدموية والدماغية وبعض أنواع السرطان منها القولون.

اليوم السابع -9 -2015

وأشارت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إلى أن فى عام 2009 أوصى خبراء بالأسبرين للوقاية من مرض القلب والأوعية الدموية ولكن كانت هناك عقبة المضاعفات وهى خطر النزيف.

وأوضح الخبراء أنه تم إجراء 4 تجارب أظهرت آثار الإسبرين حيث كانت النتائج أنه خفض عدد النوبات القلبية بنسبة 22% والوفيات بنسبة 6% وآظهرت تجربة أخرى أن الإسبرين خفض الوفيات الناجمة عن سرطان القولون والمستقيم بنسبة 33% وقلل من الإصابة بسرطان القولون بنسبة 40% ، ويتم تناول الإسبرين على الأقل من 5 إلى 10 سنوات للحماية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة