مهرجان الحرف اليدوية المصرية بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 04:00 ص
مهرجان الحرف اليدوية المصرية  بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، مهرجان للحرف اليدوية المصرية فى بلازا مكتبة الإسكندرية، وذلك فى الفترة من 16 وحتى 18 سبتمبر 2015، فى إطار برنامج "دعم التنوع الثقافى والابتكار فى مصر".

يهدف المهرجان إلى ترسيخ ودعم الصناعات الثقافية فى مختلف أنحاء مصر والعاملين بها، فيوفر الأدوات اللازمة للحرفيين المصريين، وذلك بهدف دعم نشاطاتهم وتعزيز قدراتهم، كما يهدف أيضاً إلى تسليط الضوء على الحرف المصرية التراثية والمندثرة وكذلك المستحدثة منها، كما يسعى للتواصل مع العاملين بالحرف اليدوية وإتاحة الفرصة لهم لعرض أعمالهم وتوفير التغطية الإعلامية لهم.

كما يسعى المهرجان لتغطية الأقاليم الجغرافية المصرية المتنوعة، حيث يعرض نماذج متعددة للمنتجات اليدوية للعديد من المشاركين من مختلف محافظات وقرى مصر.

وسيفتتح المهرجان غداً الأربعاء 16 أغسطس فى الساحة الخارجية لمكتبة الإسكندرية (البلازا)، فى تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، يشارك فى الافتتاح المهندسة هدى الميقاتى، مدير مشروع "دعم التنوع الثقافى والابتكار فى مصر"،ورئيس قطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، والدكتورة عزة الخولى، رئيس قطاع البحث الأكاديمى بالمكتبة.



موضوعات متعلقة..


صدور المجموعة القصصية "غرفة 20" عن دار إبداع ..قريباً








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة