فى ختام فعاليات ملتقى الأردن..

الأزهر الشريف يؤكد: غياب لغة الحوار يدفع المجتمعات إلى الهاوية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 02:19 م
الأزهر الشريف يؤكد: غياب لغة الحوار يدفع المجتمعات إلى الهاوية جانب من فعاليات ملتقى"متحدون لمناهضة العنف باسم الدين "
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأزهر الشريف أهمية الحوار فى بناء المجتمعات، محذرا من أن غياب لغة الحوار بين مكونات وطوائف المجتمع يدفع بهذه المجتمعات إلى الهاوية.

وشدد الأزهر الشريف - فى ختام فعاليات ملتقى "متحدون لمناهضة العنف باسم الدين.. وسائل التواصل الاجتماعى كمساحة للحوار" والذى عقد بالعاصمة الأردنية عمان- على أن الاختلاف والتنوع سنة إلهية، لافتا إلى أن الاعتراض على دين الإنسان ومعتقده هو اعتراض على إرادة الله .

وأوضح د محمد عبد الفضيل، رئيس وفد الأزهر الشريف، فى كلمته، أن الله تعالى علم الأنبياء لغة الحوار عندما حدث كل منهم بلغته، فالله -عز وجل- هو أول من تحاور مع الملائكة وآدم وموسى وإبراهيم -عليهم السلام-، بالإضافة إلى إبليس المطرود من رحمة الله.

وطالب عبد الفضيل الحضور بضرورة العمل على إعلاء قيمة الإنسان قبل النظر إلى المعتقد الذى يؤمن به، والتركيز على المشترك الإنسانى، وتبنى قيم المواطنة والحوار والتعايش المشترك، ورفض كل أشكال العنف والإرهاب .

ولاقت كلمة ممثل الأزهر ترحيبا كبيرا واستحسانا من قبل جميع الوفود المشاركة التى أشادت بدور الأزهر الشريف التاريخى فى نشر الوسطية و مواجهة جماعات التطرف .

يذكر أن الملتقى ينعقد فى الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر فى إطار الشراكة بين الأزهر الشريف ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للحوار بين الأديان والثقافات، مجلس كنائس الشرق الأوسط، والمعهد الملكى للدراسات الدينية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة